آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-11:03ص

أخبار وتقارير


العميد وضاح عمر: قبائل الصبيحة تاريخ نضالي ناصع منذ القدم

الأحد - 16 فبراير 2020 - 05:14 م بتوقيت عدن

العميد وضاح عمر: قبائل الصبيحة تاريخ نضالي ناصع منذ القدم

طور الباحة (عدن الغد) خاص:

قال العميد وضاح عمر سعيد الصبيحي قائد الحزام الأمني بالصبيحة في تصريح صحفي خلال اجتماع عقده يوم امس في مديرية طور الباحة لتدارس المستجدات وتحركات حزب الإصلاح لتنفذ مشاريعها العدائية ضد الجنوب من فوق التراب الصبيحي الحر والطاهر وأكد أن الصبيحة ورجالها الاحرار ذو تاريخ نضالي عريق أصبحت تحكي بها الألسن بكل فخر واعتزاز، وبطولاتهم ووطنيتهم وشجاعتهم وشموخهم دونت في صفحات ناصعة البياض في كتب التاريخ وستكون في الأيام القادمة منهج تعليم يتعلم منها الأجيال الجنوبيه معنى التضحيه والوطنية والاباء.

وأكد قائلا: لن تطئ قدم أحد من أعداء الجنوب ارض قحطان وفيصل وكوكبة عظيمة لا يتسع المجال لذكرها من شهدائنا الابرار مادام فينا عرق ينبض ودم يجري في شرائيننا ،وهذا عهداً وقسماً اقسمناه على انفسنا بأننا سنظل على نهج شهدائنا متمسكين بالثوابت الوطنية التي قدم ابطالنا دمائهم الزكية الطاهرة في سبيل الحفاظ عليها والثبات.

واضاف: يجب علينا نبذ الخلافات والتوحيد ورص الصفوف فأمامنا عدو يتربص بارض الصبيحة ومن خلفنا كذلك عدو حليف للعدو الآخر يتربص بارض الصبيحة خاصه والجنوب ، ويسعى أن يجعل ارض الصبيحة مسرح لتنفيذ مخططاته وتصفية حساباته ، وهذا الذي لن يتحقق مادام ونحن على قلب رجل واحد.

واردف قائلا: يجب على الجميع ترك الخلافات السياسية والنعرات الحزبية التي تترك ثغرة للاعداء لاختراق صفنا وتشتيت شملنا واضعاف هيبتنا ومكانتنا التي بناها أجدادنا لأكثر من قرن من الزمن.

وخاطب رجال الصبيحة بالقول: إن لم ننبذ الخلافات والنعرات الحزبية فيما بيننا لاشك بأننا سنهدم ونطمس ما ورثناه من اجدادنا لقرن من الزمن من نضال وتاريخ وأصالة في بضع ايام.

واختتم حديثه بقوله: أؤكد لكل ابطال الجنوب الأحرار بأن ارض الصبيحة ورجالها ذو تاريخ نضالي عريق ولهم مواقف بطولية عظيمة ومخلدة بجانب شعب الجنوب وقضيته المصيرية ولن تكون ارض الصبيحة ورجالها الاحرار خنجرا مسموما في خصر الجنوب بل ستظل جنوبيه الهوى والهوية وسيظل قلبها يخفق بحب الجنوب. 

*من انعم الزغير البوكري