آخر تحديث :الإثنين-29 أبريل 2024-08:23ص

أخبار المحافظات


قائد الحزام يلتقي بقيادات السلطة المحلية والمجلس الإنتقالي بطور الباحة

الأحد - 16 فبراير 2020 - 12:00 م بتوقيت عدن

قائد الحزام يلتقي بقيادات السلطة المحلية والمجلس الإنتقالي بطور الباحة

الصبيحة (عدن الغد)جلال السويسي :

استقبلت قيادة السلطة المحلية والمجلس الانتقالي بطور الباحة قائد الحزام الأمني بالصبيحة للترتيب والتنسيق للانتشار الأمني بالمديرية.

وتأتي هذه الزيارة لقيادة الحزام الأمني ممثلة بالقائد وضاح عمر سعيد لمديرية طورالباحة في ظل الترتيب للانتشار الأمني للحزام على  ثلاثة محاور في المضاربة ورأس العارة وكرش وطور الباحة حسبما وضح القائد وضاح الصبيحي.

وبما أن هذا الزيارة تعتبر الأولى من نوعها لقيادات وضباط الحزام الأمني بالصبيحة من حيث تميزه باللقاء الذي جمعهم بقيادتي السلطة المحلية ممثلة بالمدير العام أ.عبدالرقيب البكيري وقيادة المجلس الإنتقالي بالمديرية ممثل بنائب رئيس المجلس فريد عثمان حيث بدء اللقاء بكلمة لمدير عام المديرية أكد فيها بأن طور الباحة ستكون كغيرها من المديريات بالجنوب بحاجة إلى تعزيز للأمن والأستقرار وأشار البكيري بأن الحزام الأمني سيعمل على محاربة الظواهر السيئة والدخيلة على مجتمعنا والحد من الجريمة جنباً إلى جنب مع قيادة وأفراد شرطة المديرية وتعزيزهم .. 

وكما تحدث في اللقاء نائب رئيس المجلس الأنتقالي فريد عثمان الصبيحي مرحباً بقيادات وضباط الحزام الأمني كلاً باسمه وصفته ثم تحدث عن ما تعانيه المديرية ومعتبراً الحزام الأمني كغيره من الأحزمة الأمنية ببقية المديريات الجنوبية.

وبدوره قائد الحزام الأمني بالصبيحة القائد وضاح عمر سعيد الصبيحي شكر قيادة المديرية بحسن الاستقبال والضيافة ثم تحدث عن ضرورة توحيد الجهود لضمان حفظ العرض والأرض بعيد عن المناكفات الإعلامية التي تمزق وحدة النسيج الإجتماعي الصبيحي الجنوبي. 

وحذر الصبيحي حزب الإصلاح من ممارسته لسياسات خاطئة على أرض الصبيحة مؤكداً على احترامه للتوجهات السياسية لكل فرد بالمنطقة وحذر ابناء الصبيحة من أن تنعكس تلك الولاءات الحزبية على ابناء الصبيحة بالصراع بينهم من خلال تحول بعض الولاء الحزبي إلى  أذناب للآخرين من خلال الذين يسعون من جعل منطقة الصبيحة مسرح حرب ليتمكنوا من تفكيك النسيج الاجتماعي الجنوبي .

كما حث أبناء وقيادات المنطقة إلى فتح بآب الحوار بين الفرقاء وعدم الانجرار وراء المهاترات والتراشق الإعلامي التي ستثير الفتن بين الأخوة.

ونوه في حديثه بأنه لم يأتي ليكون سيد أو قائد على أحد بل قال سأكون خادم لابناء أرض فيصل وقحطان الشعبي لتعود إلى سابق عهدها.

وختم حديثه بالإشادة بقيادة جبهة حيفان  و بقيادات عسكرية وبقيادة المديرية عامة على ما يقومون به من تضحيات للدفاع عن المنطقة وحماية أرض الجنوب من وقوفهم كسد منيع من التمدد الفارسي الحوثي ايراني .

ثم تحدث قائد جبهة حيفان وعيريم قائد اللواء الرابع حزم القائد وافي الغبس مترحماً على أرواح الشهداء الأبطال الذين سقطوا للذود عن أرض الصبيحة ومرحباً بالحزام الأمني الذي أعتبره تعزيزاً للجبهة مؤكداً بأنه سيكون التنسيق بين قيادة الجبهة وقيادة الأمن بالمديرية مع كتيبة الحزام الأمني للعمل على تأمين حدود الجنوب وحماية أرض الصبيحة والحد من الجريمة.

 وهناك العديد من الكلمات التي ألقيت من قبل قيادات عسكرية من قيادات الحزام وأمنية وضباط ومسؤولين حكوميين وقيادات من الأنتقالي كلها مجمع على أهمية تواجد الحزام الأمني و مرحبين بهم لتعزيز الأمن والاستقرار ومعبرين عن رفضهم المطلق لأي قوة عسكرية أو تحشيد عسكري معادي للجنوب في أرض الصبيحة.

والجدير ذكره بأن الكتيبة التابعة للحزام الأمني بقيادة البطل راجيف الصبيحي  ستباشر مهامها بالمنطقة خلال الأسبوع القادم.

من جلال السويسي