آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-11:41ص

أخبار المحافظات


قياده المجلس العام لابناء المهرة و سقطرى تستقبل المهندس علي المصعبي و ترحب بدعوته للوفاق

الخميس - 13 فبراير 2020 - 07:51 م بتوقيت عدن

قياده المجلس العام لابناء المهرة و سقطرى تستقبل المهندس علي المصعبي و ترحب بدعوته للوفاق

عدن - عدن الغد - خاص:

 

استقبل صباح يومنا هذا الاربعاء بالغيظه عاصمه المهره قياده المجلس العام لابناء المهره و سقطرى مهندس الوفاق الجنوبي المهندس علي المصعبي رئيس لجنه الوفاق الجنوبي حيث كان في استقباله الشيخ سعد علي مخبال نائب رئيس الهيئه التنفذيه بالمجلس العام بالمهره و معه من اعضاء الامانه العامه للمجلس وهم العقيد محمد علي عبدالقادر و الاخ الطيار سالم سعيد دعميش و جمعان قموط. 

و قد رحب الشيخ سعد مخبال بالمهندس علي المصعبي بالاصاله عنه قياده المجلس العام على رأسهم رئيس المجلس السلطان الشيخ عبدالله عيسى بن عفرار الذي لولا ظروف بقاءه في سقطرى لدواعي اغاثيه لكان على راس مستقبليه. 


هذا وقد اطلع المصعبي قياده المجلس العام بالمستجدات الجنوبيه و على المبادره المقدمه للوفاق الجنوبي التي تراعي ان يكون المجلس العام كحاظن مجتمعي و سياسي للمهره و سقطرى جزء فاعل من القوى التي تستهدفها مبادره الوفاق مشيدا بالنجاحات التي حققها المجلس العام منذ تاسيسه حاثا" الجميع على الاستمرار في مشروع تجنيب المهره وسقطرى من اي صراعات ناجمه عن تباينات دولبه و مصالح متضاربه هنا وهناك حد قوله. 

و استطرد المصعبي في شرح مفصل عن دواعي واسباب مبادرتة تلك التي ليست موجهه ضد احد بقدر ماهي تسهم في توحيد الجهود امام التحديات و الاستحقاقات السياسيه القادمه المتلخصه في ضروره استعداد الجنوبيين لذلك و تنظيم العمل الجنوبي في اطار التباينات لمختلف المشاريع و في اطار الوصول لصيغه توافقيه يتمخض عنها فريق ممثل للقضيه الجنوبيه بما يلبي تطلعات وامال شعب الجنوب على هدف ارادته الشعبيه التواقه لاستعاده الجنوب كوطن و من ضمنهم مجتمع المهره و سقطري الجنوبي. 

ومن جانبها اكدت قياده المجلس ترحيبها و دعمها المطلق لهذه المبادره للوفاق الجنوبي التي توحد الصف و تراعي الخصوصيات المحليه للمجتمعات الجنوبيه في اطار الجنوب ارض وجغرافيا. 

مؤكدين على متابعتهم و اهتمامهم البالغين لسلسله اللقاءات النجاحه التي قام بها المصعبي بهذا الصدد و استعدت بتذليل الصعاب من جهتها.

مشددين على المهندس علي المصعبي و كل وطني غيور بضرورة الاسراع في هذا الجهد عمليا لينتهي بتحقيق الوفاق المنشود. 

هذا وقد تحدث عدد من القيادات الحاضره شارحين اهميه المهره و تاريخ معانات المهره و سقطرى منذ ٦٧ الى يومنا هذا حد قولهم. 

مثمنين تلك الزياره النوعيه و الاهتمام الخاص للمهندس علي المصعبي بالمهره و سقطرى و مجلسهما العام و متمنين له التوفيق في مهمته الوطنيه حسب ماجاء. 

هذا وقد رافق المهندس علي المصعبي القيادي بالحركه الشبابيه والطلابيه سعيد نصيب خميس