آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-06:23م

أخبار المحافظات


مدير عام قعطبة يدشن توزيع 1100 سلة غذائية للنازحين في قعطبة ومريس

الخميس - 13 فبراير 2020 - 06:04 م بتوقيت عدن

مدير عام قعطبة يدشن توزيع 1100  سلة غذائية للنازحين في قعطبة ومريس

الضالع (عدن الغد) خاص:

ضمن اهتمامات وجهود قيادة السلطة المحلية بقعطبة ولجنة النازحين بالنازحين في المديرية.. دشن العقيد احمد ناجي صالح المريسي اليوم الخميس 13 فبراير في مدينة قعطبة مشروع توزيع 1100 سله غذائية للأسر النازحة من بداية العام 2019 إلى مدينة قعطبة ومريس المقدمة من منظمة جلوبال العالمية.

 

وفي التدشين الذي حضره الاستاذ عبدالفتاح حيدرة رئيس لجنة النازحين في قعطبة ومسؤولي منظمة جلوبال نقل مدير عام قعطبه تحيات وتقدير اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع لفريق المنظمة وللحاضرين...

 

وأدلى المريسي بتصريح قدم فيه شكر وتقدير قيادة السلطة المحلية بمديرية قعطبه لمنظمة جلوبال ولفريق العمل التابع لهم والوحدة التنفيذية ولجنة النازحين في المديرية وجميع المنظمات على دعمهم ووقوفهم الدائم بجانب النازحين في قعطبة ومريس.

 

وأكد المريسي أن هناك مئات الاسر النازحة في قعطبه ومريس يمرون بظروف وأوضاع إنسانية صعبة نتيجة الحرب والصراع الدائر في أطراف المديرية التي تركت آثار كارثية في مختلف المجالات بالإضافة الى تضرر مئات الأسر من مناطق الصراع في المديرية مطالباً منظمة أو وجميع المنظمات بلفت النظر للنازحين في المديرية وزيادة الدعم بشكل اكبر واستهداف جميع الأسر النازحة والمتضررة في المديرية كون الكثير من مناطق المديرية التي تدور فيها الحرب شهدت نزوح جماعي للسكان والكمية الحالية لا تكفي .

 

واكد المريسي تعاون واستعداد قيادة السلطة المحلية بقعطبة مع جميع المنظمات الدولية وتسهيل وتامين فرق العمل التابعة لهم وتذليل كل الصعوبات التي تعترضهم.

 

من جهة أخرى اشاد الاستاذ عبدالفتاح حيدرة رئيس لجنة النازحين بقعطبه بالجهود الكبيرة التي يبذلها العقيد احمد ناجي المريسي مدير عام قعطبة والوحدة التنفيذية بالمديرية في اهتمامهم ومتابعتهم المستمرة لاوضاع النازحين في المديرية، مقدما الشكر والتقدير لمدير عام المديرية وللوحدة التنفيذية ولمنظمة جلوبال وفريق العمل التابع لهم.

 

مؤكدا بان عدد المستفيدين من المشروع 1100 اسره نازحه حيث تم في هذا المشروع استهداف جزء من النازحين الذين نزحوا بداية عام 2019 م من الاسر النازحة الي مدينة قعطبة ومريس الذين نزحوا من مناطق الصراع والحرب الدائرة في اطراف المديرية.

 

واكد حيدرة بان المشروع سيستمر لمدة اربعه اشهر وان السلة الغذائية تحتوي على 75 كيلو دقيق و36 علبة فاصوليا وعلبة زيت وملح.

 

وتابع حيدرة حديثه قائلاً بانه تم اختيار الاسماء المستهدفة من المشروع من الاوتشا.

 

وطالب حيدرة منظمة جلوبال وجميع المنظمات الدولية بزيادة الدعم والمساعدات للمديرية واستهداف بقية الاسر النازحة   كون هناك مئات الاسر النازحة نزحت خلال الأيام الماضية إلى مدينة قعطبه من الكثير من مناطق الصراع في أطراف المديرية بشكل جماعي ويمرون بظروف وأوضاع انسانية صعبه والتدخل العاجل في مديرية قعطبه وتقديم العون والمساعدات ومواد الإيواء لجميع الاسر النازحة للمديرية بشكل عاجل..

 

حضر التدشين الاستاذ نجيب الجلال عضو الهيئة الادارية والاستاذ احمد عبود مدير مكتب المدير العام والأستاذ أحمد سلمان مدير المالية والإعلامي علي عميران مدير الاعلام والاستاذ امين كريش مسؤول جهاز الرقابه والمحاسبة بالمديرية وعدد من مندوبي واعضاء لجنة النازحين بالمديرية ومسؤولي المنظمة وقيادات واعضاء السلطة المحلية بالمديرية.

 

مكتب إعلام م قعطبة