آخر تحديث :الأحد-12 مايو 2024-07:15ص

أخبار المحافظات


تركيب منظومة طاقة شمسية من البنك الدولي لمستشفى ومدرسة خديجة بطورالباحة

الخميس - 13 فبراير 2020 - 04:58 م بتوقيت عدن

تركيب منظومة طاقة شمسية من البنك الدولي لمستشفى ومدرسة خديجة بطورالباحة

لحج ( عدن الغد) خاص :

أستقبل صباح هذا اليوم الخميس الموافق 13/2/2020 أ. عبدالرقيب البكيري مدير عام مديرية طورالباحة ومدير المستشفى فهمان احمد علي منظومة طاقة شمسية لمستشفى طورالباحة محافظة لحج مقدمة من البنك الدولي مع فريق هندسي من مؤسسة المجد لتنفيذ المشروع وتركيب المنظومة كدعم للقطاع الصحي والقطاع التربوي بالمديرية

ويأتي هذا الدعم ضمن الجهود المبذولة والدؤوبه من قبل مدير عام مديرية طور الباحة عبدالرقيب البكيري لدعم القطاع الصحي بالمديرية لموقعها الجغرافي والذي يتوسط ثلاث مديريات هي حيفان والمقاطرة والقبيطة ويستقبل المشفى المرضى المترددين من هذه المديريات بالإضافة إلى استقبال جرحى الحرب من جبهة حيفان عيريم .

وتحوي المنظمومة للطاقة الشمسية للمستشفى 60لوح شمسي بقوة 300وات و3 محولات سعة المحول 15كليو وات حيث تقدر السعه الكهربائية للتيار الداخل من الالواح 18000الف وات ديسي وتقدر سعة التيار الخارج من المحولات 45كليو وات والتي ستغذي مستشفى طورالباحة بالتيار الكهربائي.

كما تم تركيب منظومة متكامله للطاقة الشمسية لمدرسة خديجة وتحوي على 15لوح

وقدم مدير المشفى شكره لإدارة البنك الدولي على دعمها للمستشفى ، كما قدم شكره لمدير عام مديرية طورالباحة عبدالرقيب البكيري لجهوده المتواصله للجهات المانحه لإستقطاب المنظمات للتدخل بالمديرية وخاصة القطاع الصحي ومتابعة المستمره لنا لتقديم الخدمات الصحية بتفاني واخلاص.

كما حضر هذا اليوم عبدالباسط المصفري مستشار السلطة المحلية وشؤوون الموظفين لبيب علي احمد

 

من نياز مصطفى