آخر تحديث :الأحد-28 أبريل 2024-08:51ص

أخبار عدن


بحضور المحافظ سالمين.. العناني يستعرض جهود حل مشاكل التيار الكهربائي في عدن والاستعدادات للصيف القادم

الأربعاء - 12 فبراير 2020 - 09:57 م بتوقيت عدن

بحضور المحافظ سالمين.. العناني يستعرض جهود حل مشاكل التيار الكهربائي في عدن والاستعدادات للصيف القادم

عدن (عدن الغد) خاص:

عقد اليوم الأربعاء اجتماعا موسعا في العاصمة عدن برئاسة المهندس محمد العناني وزير الكهرباء والطاقة وبحضور احمد سالم ربيع "سالمين" محافظ العاصمة عدن.

وفي مستهل الاجتماع الذي ضم مدراء المناطق ومؤسسة كهرباء عدن بحضور مندوبي شركة بترومسيلة المنفذة لمشروع محطة كهرباء عدن الجديدة (٢٦٤ ميجا)، رحب وزير الكهرباء المهندس / محمد العناني بمحافظ عدن مشيدا بتعاونه في متابعة قضايا الكهرباء بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع جهود الوزارة في معالجة الكثير من مشاكل الكهرباء والتي تاتي في المقدمة مشكلة توفير الوقود لمحطات التوليد في عدن.

وحث الوزير العناني على ضرورة أن يطلع الجميع بمسؤلياتهم في تسديد قيمة فواتير الاستهلاك للطاقة, وانهاء الاعتداءات على الشبكة والتي تؤثر سلبا على المنظمومة الكهربائية في عدن.

وأشار العناني الى تخصيص الحكومة ٢٢ مليون دولار خلال العام الماضي ٢٠١٩م سيتم الاستفادة منها في صيانة الشبكة والتوليد لمواجهة اعباء الصيف القادم بعدن، لافتا إلى ضرورة رفع درجة الاستعداد لمواجهة أعباء الصيف القادم.

من جانبه اكد محافظ عدن احمد سالم ربيع على ضرورة الاسراع في انجاز مشروع محطة كهرباء عدن الجديدة الذي تكرم به فخامة رئيس الجمهورية المشير / عبد ربه منصور هادي لابناء العاصمة عدن وبذل المزيد من الجهود لتقديم خدمات أفضل للمواطنين.

وفي السياق ذاته استعرض مندوب شركة بترومسيلة نسبة الانجاز في مشروع محطة كهرباء عدن الجديدة والتي وصلت الى ما نسبته ٧٠ ٪، فيما تطرق مدراء ادارات الكهرباء الى اهم المشاكل التي تقف عائقا امام تحسن التوليد في الطاقة والاسباب وراء ذلك ومنها قدم وتهالك الشبكة وغياب الصيانة وانتهاء العمر الافتراضي لكثير من المولدات وادوات ومعدات المحطات وايضا زيادة الاحمال والاستهلاك اليومي للطاقة الذي قد يزيد في ايام الصيف عن 525 ميجا نتيحة لزيادة الربط العشوائي وغيرها ,بالاضافة الى ضرورة توفير الاحتياجات الاساسية وبشكل عاجل لمواجهة اعباء فصل الصيف وفي المقدمة توفير كميات الوقود الكافية من الديزل والمازوت.

ومن جهة اخرى قام مدراء المحطات بتوضيح مدى جاهزية محطات التوليد الحكومية ومناقشة الحالة الفنية وما تحتاجه من قطع غيار مستعجلة وزيوت للاستمرار بعملها بصورة طبيعية وامنه ،،،

وبعدها شدد معالي الوزير على سرعة الانجاز على اكمل وجه وبدون تاخير حتى لا تتسبب بخروج بعض الطاقة المنتجة من الخدمة.

وأكد على ضرورة الإهتمام برفع مستوى الأداء وجودة الخدمة المقدمة للمواطنين في صيفنا المقبل بكل امانة.

وجدير بالذكر أن مثل تلك اللقاءات تأتى في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة لرفع مستوى الأداء وتنفيذ خطط تدعيم شبكات التوزيع على مستوى الجمهورية وحرصاً من الوزارة على رفع مستوى الخدمة المقدمة للجمهور.