آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-09:52م

أخبار وتقارير


قتلى وجرحى في انفجار ”غامض“ شمال صنعاء وتضارب الأنباء حول السبب

الثلاثاء - 11 فبراير 2020 - 04:59 م بتوقيت عدن

قتلى وجرحى في انفجار ”غامض“ شمال صنعاء وتضارب الأنباء حول السبب

(عدن الغد) إرم نيوز


تضاربت الأنباء الواردة من معقل الحوثيين صنعاء، حول الانفجار العنيف الذي شهدته إحدى مناطق مديرية بني الحارث شمالي صنعاء، مساء الأحد، وأدى إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، وانهيار أحد المباني.
وقالت مصادر محلية في صنعاء، لـ“إرم نيوز“، إن الانفجار وقع في معمل لصناعة المفخخات والمتفجرات، داخل منزل أحد قيادات ميليشيات الحوثيين، في منطقة القابل بمديرية بني الحارث التابعة إداريا لصنعاء.


وبحسب المصادر، فإن الانفجار تسبب بانهيار كبير في المبنى المكون من ثلاثة طوابق، ومقتل عدد من المتواجدين داخله وإصابة آخرين، في حين لم يسمع أي تحليق للطيران الحربي التابع لقوات التحالف العربي، قبيل حدوث الانفجار.
من جهته، عززت مصادر إخبارية محلية، هذه الرواية، وقالت إن المنزل الذي تحول إلى معمل لتفخيخ الطائرات المسيرة، يعود للقيادي في ميليشيات الحوثيين، محمد حميد الدين، مشيرا إلى أن من بين القتلى والجرحى عدد من مهندسي المتفجرات.

وقالت مصادر أخرى لـ“إرم نيوز“، إن الانفجار كان ناجما عن صاروخ خاطئ، أطلقته ميليشيات الحوثيين من ضواحي العاصمة صنعاء، باتجاه مدينة مأرب الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، إلا أن الصاروخ سقط وانفجر على منزل يعود لأحد قيادات الميليشيات، شمالي صنعاء.
في غضون ذلك، استهدفت ميليشيات الحوثيين، حي الروضة السكني بمدينة مأرب، مساء الإثنين، بصاروخ من نوع كاتيوشا، ما تسبب في وقوع خسائر مادية للمدنيين دون أي ضحايا، وفقا للأنباء الأولية الواردة من مصادر محلية.