آخر تحديث :الأحد-19 مايو 2024-07:18ص

أخبار وتقارير


محافظ أبين يلتقي فتحي الجابري مكتشف طرق وقوانين جديدة لحل عدداً من مسائل علم التكامل في الرياضيات

الإثنين - 10 فبراير 2020 - 07:37 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يلتقي فتحي الجابري مكتشف طرق وقوانين جديدة لحل عدداً من مسائل علم التكامل في الرياضيات

أبين(عدن الغد)خاص:

إلتقى محافظ محافظة أبين اللواء ركن أبوبكر حسين ومعه الأمين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد بالأستاذ فتحي سالم حسين الجابري اليهري سالم واطلع المحافظ على ما توصل إليه الأستاذ فتحي الجابري من أفكار وطرق وقوانين جديدة لحل عدداً من أنواع التكاملات وهذا ما أكده أستاذ الرياضيات في جامعة أبين المتخصص في علم التفاضل والتكامل البروفيسور فضل بن فضل محسن الميسري أن الشاب المبدع الأستاذ فتحي الجابري قدم أفكار وطرق إستثنائية وهو من حملة شهاد الثانوية العامة إلا أن مالديه يستحق الإهتمام لتتم الإستفادة من هذه الأفكار في الرياضيات ويجب الإستفادة منه ومن أفكاره في تدريس الرياضيات ومن ماقدمه من أفكار حول إيجاده طرق جديدة ومهمة وغير مسبوقة لمادة الرياضيات لحل عدداً من المسائل في علم التكامل ..


وأكد المحافظ دعم السلطة المحلية وقوفها إلى جانب المبدعين والموهوبين امثال الاستاذ فتحي الجابري الذين سيكون لهم دور كبير في المستقبل ويعول عليهم في المجال العلمي ..


ووجه المحافظ باعتماد أولوية التوظيف لفتحي الحابري وإعداد مذكرة إلى رئاسة جامعة أبين للاهتمام بما قدمه الحابري لرعايته وإطلاق طاقاته لمساعدته فيما قدم من أفكار وقوانين وطرق رياضية في حل المسائل في علم التكامل .. متمنياً للجابري التوفيق والنجاح .


من جانبه قدم مدير عام مديرية خنفر الشيخ ناصر المنصري دعماً مادياً للجابري تشجيعاً من السلطة المحلية للابداع العلمي ..

 

*من محمد ناصر مبارك