آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-07:12ص

مجتمع مدني


مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تنظم محاضرة توعوية للنازحين والمقيمين في البريقة

الإثنين - 10 فبراير 2020 - 04:43 م بتوقيت عدن

مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري تنظم محاضرة توعوية للنازحين والمقيمين في البريقة

عدن (عدن الغد) خاص:

نظمت مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري صباح أمس الأحد في العاصمة المؤقتة عدن محاضرة توعوية للنازحين والمقيمين في مديرية البريقة بعدن.

وجاءت هذه المحاضرة التوعوية بتنسيق من منظمة IRC قسم WPE في البريقة.

وشملت المحاضرة التوعوية التي القتها المعالجة النفسانية أ.وفاء سعد " الصحة النفسية وكيفية تواصل المريض النفسي للمراكز النفسية".

وفي المحاضرة تم التعريف بخدمات مؤسسة التنمية والإرشاد الأسري والتعريف بالخط الساخن 136 وذلك لوجود الكثير من الأسر وتخوفهم من المراكز النفسية .

حيث قامت المعالجة النفسانية للمركز بإعطاء نبذة تعريفية عن المرض النفسي وكيف مواجهته بطرق متسلسلة محدثا الأمهات والأخوات بأن المركز لديه السرية التامة والتحفظ للمعلومات وكيفية تواصل المريض بالاخصائين والمعالجيين عند حدوث مشاكل نفسية قد تواجه الكثير من الأشخاص فلابد له أن يلجأ للمراكز للتفريغ وحل المشكلات النفسية الناتجة عن ضغوطات الحياة

منوها بأن المريض النفسي لايعتبر مجنونا كما يراه سكان ونازحين منطقة البريقة وانما فهو مرض يتم معالجته عند حل المشكلة باسرع وقت والتغلب عليها خطوة بخطوة.

واستهدفت المحاضرة 54 امرأة من نازحين ومقيمين القاعدة الروسية والتي استهدفتهم منظمة IRC لتمكين المرأة في عدة مجالات منها الكوافير ، الخياطة، النقش، الحرف اليدوية .

واختتمت المساعدة لفريق ال WPE ب منظمة IRC في البريقة رباب محمد بأنها على استعداد تام لاستقبال الحالات وإعادة تمكينهم خاصة لسكان البريقة وبانها ستسعى لعمل ربط بين المركز والمنظمة بتبادل الحالات التي قد تواجه الكثير من المشاكل النفسية والضغوطات الأسرية والتي هي بحاجة إلى جلسات دعم نفسي.

*من رانيا الحمادي