آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-11:46ص

رياضة


مصير بيتروس.. بركان جديد يهز أركان النصر

السبت - 08 فبراير 2020 - 09:07 م بتوقيت عدن

مصير بيتروس.. بركان جديد يهز أركان النصر
بيتروس

(( عدن الغد )) كورة :

ثار بركان جديد بين جماهير نادي النصر، بالتزامن مع تراجع أداء الفريق الذي كلفه التنازل عن الصدارة لصالح الهلال، حيث انتشرت أنباء عن توقيع البرازيلي بيتروس للنصر الإماراتي، اعتبارا من يوليو/تموز المقبل.
وينتهي عقد لاعب الوسط البرازيلي مع النصر السعودي بنهاية الموسم الحالي 2019/2020.
ويعد بيتروس (30 عاما) أحد أعمدة الفريق النصراوي، في وسط الملعب، منذ الانضمام للفريق في صيف 2018، من ساوباولو البرازيلي.
وفور دخول اللاعب البرازيلي، الفترة الحرة من عقده مع النصر، الشهر الماضي، كثرت الشائعات عن توقيعه للنصر الإماراتي، ما أثار موجة من القلق بين صفوف العالمي.
لكن الإعلامي عبد العزيز المريسل، المقرب من إدارة النصر، كشف عن تفعيل النادي لبند في عقد بيتروس، يمنحه حق التمديد.
وقال المريسل، في تغريدة على "تويتر"، إن البند يفعل تلقائيا، إذا زادت إدارة النصر عقد بيتروس بنسبة 25%، مضيفا أن هذا الإجراء يمنع اللاعب من التوقيع لأي ناد رغم دخوله الفترة الحرة.
ولفت إلى أن لديه معلومات بقيام إدارة النصر برئاسة د.صفوان السويكت، بزيادة عقد اللاعب 25%. وأكد في تغريدة أخرى، أن "بيتروس مستمر مع النصر لمدة سنتين مقبلتين".

رد قانوني

من جهته، علق أحمد الأمير خبير اللوائح وقوانين كرة القدم، على قانونية تجديد العالمي عقد نجمه البرازيلي.
وقال: "لا يجوز قانونيا للنصر تجديد عقد بيتروس من طرف واحد، إلا بتوافر مجموعة من الاشتراطات، حسب التشريع الدولي لمحكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) والفيفا".
وأضاف: "من أهم الاشتراطات أن يخطر النادي لاعبه، بالرغبة في تمديد العقد، قبل مدة معتبرة من نهايته، وهذه المدة يجب أن تكون قبل دخول الفترة الحرة".

تعليق إماراتي

وفي أول تعليق رسمي من الإمارات، نقلت صحيفة البيان، عن رئيس نادي النصر الإماراتي عبد الرحمن أبو شوارب، نفي الأنباء التي تحدثت عن التعاقد مع بيتروس.
وقال أبو شوارب، إن ملف المحترفين الأجانب مؤجل حتى نهاية الموسم، وفق الصحيفة.