آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-04:02ص

مجتمع مدني


مشروع التغذية المدرسي يطلق نشاطه في مدارس ردفان

السبت - 08 فبراير 2020 - 05:30 م بتوقيت عدن

مشروع التغذية المدرسي يطلق نشاطه في مدارس ردفان

ردفان (( عدن الغد )) وضاح الحالمي :

أطلق مشروع التغذية المدرسي نشاطه ، والذي يستهدف مدارس ردفان بمحافظة لحج ، من خلال توزيع المواد الغذائية الخفيفة، ضمن خطة المشروع الذي يقوم بالتدخل في هذه المدارس، والذي يتبع وزارة التربية وبدعم من منظمة الغذاء العالمي.
وقال مدير التربية في ردفان الدكتور أنيس هيثم أن هذا المشروع سوف يستهدف المدارس على مستوى المديرية وسوف يقدم المواد الغذائية الخفيفة ويتم توزيعها على المخازن .
وأضاف إلى أن هذه المدارس تحتوي على أكثر من 17 الف طالب وطالبة، لافتا إلى أن كل طالب سوف يحصل على هذه المواد بشكل يومي.
وأشار مدير التربية إلى أن هذه الخطوة الذي يقوم بها المشروع كمرحلة أولى ، منوها انه سوف يستمر لسنوات طويلة، من خلال توسعة عمله وتطويره في المديرية ويقدم احتياجات أكثر منها تفعيل القسم الداخلي ، اسوة كباقي المديريات والمحافظات المستهدفة من المشروع.
واوضح ان مشروع التغذية المدرسي سوف يقوم بتنفيذ دورة تدريبية تهدف إلى الاستفادة من خطته لتنفيذ برامجه المرحلية في المديرية وتستهدف مدراء المدارس وأمناء المخازن ورؤساء مجالس الآباء وعددهم 146مشاركا.
ويأتي هذا أثناء لقاء ضم مدير عام المديرية صالح حسين ومدير التربية الدكتور أنيس هيثم وفريق المشروع المكون من رمزي عبدالعزيز مدير اللوجستي للمشروع وعادل قاسم ممثل مؤسسة البرنست في مكتب المدير العام صباح اليوم السبت ، حيث تم تقسيم المدارس المستهدفة إلى خمسة محاور بهدف البدء في مزاولة النشاط .