آخر تحديث :الإثنين-27 مايو 2024-05:23م

رياضة


تحت شعار "المحبة والسلام" .. أمن أبين ينظم مباراة بين نجوم الزمن الجميل لقدامى محافظة عدن وأبين مع نجوم الزمن الجميل لقدامى شقرة

الجمعة - 07 فبراير 2020 - 07:59 م بتوقيت عدن

تحت شعار "المحبة والسلام" .. أمن أبين ينظم مباراة بين نجوم الزمن الجميل لقدامى محافظة عدن وأبين مع نجوم الزمن الجميل لقدامى شقرة

شقرة(عدن الغد)خاص:

تحت شعار "المحبة والسلام" وبرعاية ودعم من مدير أمن أبين العميد "أبو مشعل الكازمي" وبحضور وكيل محافظة أبين عبدالعزيز الحمزة ومدير منطقة شقرة عادل باضاوي وبمشاركة عمالقة الكرة اليمنية للزمن الجميل يتقدمهم سلطان الكرة اليمنية "عمر البارك" و"جميل ونصر المقطري" و"فضل الجونة"وهاني عبدالكريم وعبدالله مكيش و"عامر الكيلة" و"حسين نعوم" و"عبدالله مكيش" و"محسن ماطر" و"جمال سندو" وسعيد وحسين نعوم وسعيد البيتي إضافة إلى مشاركة مميزة ولها نكهتها وهي حضور للمصور الصحفي العالمي المحترف عبدالعزيز عمر عبدالعزيز ( زيزو )، والاعلاميين فيصل غرامة و علي صالح ومحمد السوكة ..


حيث أقيمت على أرضية ملعب نادي شقرة الرياضي مباراة المحبة والسلام بين نجوم الزمن الجميل بمحافظة عدن وأبين مع نجوم الزمن الجميل لمدينة شقرة وشهدت المباراة عزف لأعذب ألحان وسيمفونيات المحبة و السلام الكروية من فريق نجوم عدن وأبين بقيادة الأوركسترا سلطان الكرة اليمنية الكابتن عمر البارك ، وفريق نجوم شقرة بقيادة الموسيقار عبود سعيد


كما شكلوا لوحة وطنية رائعة على ملعب نادي شقرة الرياضي بمدينة البحر والسلام شقرة الحبيبة وقدموا لوحة رياضية أبهرت الجماهير التي كانت تتابع هذا اللقاء الكروي .. ويعلن الحكم وسيم الجولي نهاية المباراة بفوز نجوم عدن وأبين على نجوم شقرة بثلاثة أهداف نظيفة وقام ابومشعل بتسليم الكاس لنجوم عدن وأبين الذين بدورهم اهدوا الكأس لاخوانهم نجوم شقرة ليجسدوا روح التآخي والمحبة ومَثَل القيم والحكمة الانسانية ..


مدير عام أمن محافظة أبين العميد؟ابو مشعل الكازمي أشار إلى دعوة السلطات الأمنية والعسكرية والمحلية وتوجيهها رسالة إلى نبذ العنف والصراع بين أبناء الوطن الواحد موجهًا دعوته للحكومة ببناء ما دمر من بنية تحتية للمنشآت الرياضية من ملاعب وصالات وأندية وتقديم دعم استثنائي لهذه المحافظة لاحتواء الشباب في الميادين الرياضية لافتًا أنه تحت شعار المحبة والسلام تم عقد أول مباراة في مدينة شقرة بمحافظة أبين منذ 6 أشهر بسبب ما عانته المحافظة من مآسي وما تم خلالها من استغلال للشباب في الجبهات عوضًا عن الملاعب والصالات المغلقة، لافتًا أن اقامة هذه الفعالية تعد رسالة سامية تخدم شبابنا وتطلعاتهم واستقرارهم و أن القوات الأمنية المتواجدة هي لحفظ السلام لا للاقتتال بين الأخوان ..


وأضاف أبو مشعل أنه يجب أن نبني نموذج للتعايش السلمي لنؤكد قدرتنا على التغيير للتوجه نحو البناء والاهتمام بالقطاعات الخدمية من تعليم وصحة ومياه وصرف صحي وكهرباء.


وشكر كل من شارك من نجوم الزمن الجميل ومن حضر من مختلف محافظات لحج وأبين وشبوة وحضرموت والضالع ومن أبناء يافع ليجسدوا روح الأخوة واللحمة الوطنية ..


وقدم ابو مشعل مبلغ 500 ألف ريال دعم لنادي شقرة الرياضية لتفعيل الانشطة والفعاليات الرياضية ..


من جانبه قدم باضاوي شكره لمدير امن المحافظة العميد ابو مشعل الكازمي لدعمه ومساندته للقطاع الرياضي بمدينة شقره واسهامه في تحريك الركود الرياضي الذي ساد المنطقة ..

وعبر الشخصيات الاجتماعية والرياضية عن بالغ سعادتهم وعظيم امتنانهم على هذه الرعاية الكريمة التي تحمل في طياتها رسالة الحب والسلام التي أثرت وتفاعل الكثير معها بالمشاركة في مبادرات وفعاليات رياضية تساعد في خلق بيئة يسودها التسامح والتعايش .


الشكر والتقدير لتفاعل مكتب الصحة والسكان ممثل بالمدير صلاح بالليل مع هذه الفعالية وتوفيره سيارة الاسعاف .. والشكر للاعلامي والمعلق فيصل غرامة الذي اضاف إلى المباراة جو الاثارة والحماس ..


حضر المباراة مدير أمن شقرة حيدرة شمبأ وعدد من القيادات الأمنية والشخصيات الاجتماعية كان أبرزها جابر مهيوب ..


*من محمد ناصر مبارك