آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-10:01م

رياضة


سيتين: أقلل تأثير مشكلة ميسي.. وفيدال لا يعوضه أحد

الأربعاء - 05 فبراير 2020 - 05:47 م بتوقيت عدن

سيتين: أقلل تأثير مشكلة ميسي.. وفيدال لا يعوضه أحد

(عن الغد)متابعات:

حذر كيكي سيتين، المدير الفني لبرشلونة، من خطورة أتلتيك بيلباو، خصمه غدًا الخميس في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وقال سيتين، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة: "نسعى لأخذ زمام المبادرة، ونعرف أن الخصم سيضغط بشكل كبير، لكن يجب أن نكون في حالة جيدة، وننتبه للكثير من الأشياء".

وعن الأزمة الأخيرة بين ميسي وأبيدال، أجاب: "معظم الأشياء مهمة لكنها لا تؤثر علي، سأحاول تقليل التأثير على اللاعبين بقدر الإمكان.. تحدثنا حول هذه المسألة قبل المران، أنا مهتم بكرة القدم، كل شيء آخر لا يمكن السيطرة عليه".

وأضاف: "ضم بديل لديمبلي؟ هذه أشياء معلقة، سنقوم بمناقشتها لنتخذ القرار.. كنت متحمسًا للغاية، لأنني كنت متأكدًا أن عثمان سيساعدنا كثيرًا".

وتابع: "قلة عدد اللاعبين؟ إذا لم نتمكن من التعاقد مع لاعب جديد فلن يحدث شيء، وسنعمل بنفس الحماس.. نحن ملتزمون تماما ونركز على مباراة الغد".

واستكمل: "لدينا مجموعة أسماء للاختيار من بينهم بعد إصابة ديمبلي، ونحن في انتظار قرار الاتحاد الإسباني.. سنرى ذلك في غضون بضعة أيام".

وحول محاكمة أومتيتي، قال سيتين: "إنها مسألة شخصية وأمر لم يكن مخططا له، وكل شيء له حل.. عليك أن تكون إيجابيًا في هذه الحياة، سيسافر إلى بيلباو لاحقًا بعد بعثة الفريق".

ميسي وبيكيه

وعن حالة ميسي، أجاب: "كان مبتسما ومتحمسا في التدريب اليوم".

وأوضح أن المدافع جيرارد بيكيه يعاني من حمى خفيفة، لن تمنعه من المشاركة في المباراة غدًا.

وواصل: "الأجواء في غرفة الملابس؟ هناك صور التدريبات اليوم، يمكنكم أن تشاهدوها.. نلعب ونضحك ونستمتع، هذه هي الأجواء هنا، الفريق متحمس ولا توجد مشاكل".

وبشأن موقف فيدال، أجاب: "لقد تغلب على الإصابة التي لحقت به، وتدرب بشكل جيد اليوم، وهو جاهز للعب".

وتابع: "ميسي لديه ما يكفي من الخبرة، والقدرة على تقرير ما يجب القيام به، وعلي أن أجعل اللاعبين سعداء، لكي نمضي قدمًا ونحقق الانتصارات".

وبخصوص طريقة لعب (4-3-3)، قال سيتين: "لست متأكدًا أن الأمر أسهل، في بعض الأحيان لا تؤثر الطريقة على ما تفعله، بل أيضًا على المنافس، ونحن نريد صناعة الكثير من الفرص".

وأردف: "هناك ظروف تجبرنا على أن نكون أكثر حرصًا، ومن المهم أن نحاول تجنب خلق المنافسين للفرص ضدنا، كما حدث أمام ليفانتي، فهو شيء يجب أن نصححه".

وفيما يتعلق بالتواصل بين جريزمان وميسي، أجاب: "جريزمان يقوم بالعديد من الأشياء بشكل جيد، ويتكيف بشكل مثالي، ليس لدي أدنى شك في أن تواصله مع ميسي سيكون أكثر مرونة وغير عادي".

واختتم: "فيدال يعطينا أشياء لا يمكن للآخرين القيام بها، بسبب قدراته، فهو يسعى للوصول لمنطقة الخصم، ويرى المساحات جيدًا، وهو خيار هجومي لنا".