آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

أخبار عدن


وزير التربية د. عبد الله لملس يدشن المطبخ الصحي المدرسي بعدن

الأربعاء - 05 فبراير 2020 - 02:57 م بتوقيت عدن

وزير التربية د. عبد الله لملس يدشن المطبخ الصحي المدرسي بعدن

عدن (عدن الغد) خاص:

دشن وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس صباح اليوم المطبخ الصحي المدرسي بمحافظة عدن بكلفة  مليون 400 ألف دولار والذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بالشراكة مع جمعية التكافل الإنساني. 
 
وخلال التدشين أكد وزير التربية والتعليم أن مشروع المطبخ المدرسي  يستهدف 9 ألآلآف و500 وواحد طالب وطالبة ب7 مدارس بمديرية دار سعد بعدن وبتكلفة تقديرية مليون 400 ألف دولار.
 
وأضاف الوزير لملس، أن المشروع سيسهم في التخفيف على أهالي أبنائنا الطلاب الذين يواجهون ظروف معيشية صعبة.. . مشيدا بما يبذله برنامج الغذاء العالمي في تقديم الخدمات تجاه اليمنين بشكل عام.
 
وأدرف معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس  أن الوزارة تسعى إلى التوسع في هذا المشروع ليشمل عددا أكبر من مدارس، وبخاصة في المناطق الفقيرة.. مؤكداً أهمية الشراكة بين الوزارة وبرنامج الغذاء العالمي والمؤسسات الداعمة ذات العلاقة في تحقيق هذا الهدف.
 
كما أشاد الوزير لملس بالمستوى العالي من الالتزام بالاشتراطات الصحية الذي ظهر واضحاً في عمل المطبخ؛ سواء من حيث إنتاج الوجبات الغذائية، أو التغليف والتوزيع، أو في اختيار المواد الأولية التي تتكون منها الوجبات.
 
بدوره أوضح مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي بعدن عاصف بوتو،  أن مشروع المطبخ التجريبي بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم يهدف إلى تقديم وجبة صحية للطلاب ومشتراه من السوق المحلية..  لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة توسيع المشروع إلى شراء محتويات الوجبات الصحية من صغار المزارعين للمساهمة في تطوير منتجاتهم المحلية ...مثمنا تعاون قيادة وزارة التربية على تعاونها الدائم وتسهيل وتقديم كافة التسهيلات لنجاح المشروع.