آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-10:28ص

أخبار المحافظات


الكشف عن مشاريع استراتيجية لشركة النفط اليمنية في محافظتي المهرة وشبوة

الأحد - 02 فبراير 2020 - 06:52 م بتوقيت عدن

الكشف عن مشاريع استراتيجية لشركة النفط اليمنية في محافظتي المهرة وشبوة

عتق((عدن الغد)) خاص:

كشفت شركة النفط اليمنية اليوم عن مشاريع استراتيجية وهامة لها في كل من محافظتي شبوة والمهرة خلال العام الحالي .
واكد الناطق الرسمي للشركة المهندس انور العامري عزم الشركة على اجراء الدراسات الهندسية لمشروع زيادة الخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية بمحافظة المهرة الى سبعة وعشرين الف طن ، والقيام كذلك بمشروع مد انبوب للنفط في عرض البحر وبطول الفين وثمانمائة متر ، حتى يتنسى استقبال و تفريغ ناقلات النفط العملاقة التي لا يستطيع استقبالها رصيف ميناء نشطون حاليا ، منوها بموافقة الشركة على استئناف العمل في مشروع الخزن الاستراتيجي للمشتقات النفطية بمحافظة شبوة والبالغ سعته التخزينية ثلاثين الف طن من المشتقات ، وتتجاوز تكلفة انجازه الخمسة عشر مليون دولار .
واشار المهندس العامري الى اهمية هذا المشروع المتعثر العمل فيه لسنوات طويله ، و يقام على ضفاف البحر العربي يمديرية رضوم ، وافاد بموافقة الشركة على ايجاد مبنى لفرعيها في كل من سيئون بحضرموت وعتق بشبوة موضحا بان هذه التوجهات الاستثمارية العملاقة للشركة تمثل ثمرة زيارة القائم باعمال المدير التنفيذي للشركة المهندس غالب مبخوت بن معيلي لكل من محافظات المهرة وشبوة ومأرب وسيئون بمحافظة حضرموت .
هذا وقد ناقش القائم باعمال المدير التنفيذي للشركة المهندس غالب بن معيلي مع المدير التنفيذي لفرع الشركة بشبوة صالح الكديم والعاملين فيها جملة من القضايا المتعلقة بعمل الشركة وهموم وتطلعات العاملين فيها .
واشاد المهندس غالب بن معيلي بمستوى النشاط العام للشركة بالمحافظة ، مثنيا على دورها في تحقيق الاستقرار التمويني لاحتياجاتها من المحروقات النفطية ، مشددا على ضرورة مواصلة دورها الريادي في الرقابة على بيع المحروقات بالمحافظة ومنع احتكارها .
ووجه بضرورة التوسع في انشاء محطات للشركة في عموم مديريات المحافظة ، وكذلك حل كافة المشكلات التي تواجه انشطتها التجارية والاستثمارية والرقابية وانشاء مبنى لها في مركز المحافظة عتق .
وخلال اللقاء الذي حضره مدراء عموم الدوائر العامة بالشركة ، استعرض مدير عام الفرع صالح الكديم الوضع العام للشركة ، ومركزها المالي .
وتطرق الى المشكلات التي تواجهها الشركة في جوانب تموين المحافظة بالمشتقات النفطية ، مؤكدا على ضرورة دعهما حتى تتمكن من المنافسة في اسواق وتجارة النفط الخاضعة اليوم لتعويم .