آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-10:07ص

رياضة


الاهلي والنجم الساحلي يرافقا الترجي التونسي والرجاء المغربي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

الأحد - 02 فبراير 2020 - 12:39 ص بتوقيت عدن

الاهلي والنجم الساحلي يرافقا الترجي التونسي والرجاء المغربي إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

عواصم ((عدن الغد)) خاص

.
عبدالعزيز الفتح_
حسم التعادل الايجابي مباراة الأهلي المصري مع مضيفه الهلال السوداني بهدف لمثله في المباراة التى جمعتهما مساء أمس السبت باستاد الجوهرة الزرقاء بالسودان ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الثانية بدوري أبطال أفريقيا موسم 2019-2020.
بدأ الشوط الأول بحماس الاهلي وكان له أفضلية في ظل اعتماد الهلال السوداني على الخشونة مع لاعبي الفريق الضيف و ظهرت البطاقات الملونة كثيراً خلال اللقاء لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.
و في الشوط الثاني ومع البداية وبالتحديد في الدقيقة 47 تمكن الاعب محمد مجدي أفشة من تسجيل الهدف الأول للأهلي من تمريرة عرضية لحسين الشحات.
ودار اللقاء في وسط الملعب مع أفضلية للأهلي حيث نشط لاعبوه ليكثفوا الهجمات بحثاً عن تسجيل الهدف الثاني وسط ارتباك من مدافعي الهلال ليستمر تقدم الاهلي حتى الوقت بدل الضائع الذي احتسبه حكم اللقاء بست دقائق بسبب توقف المباراة بعد إلقاء جماهير الهلال لمقذوفات الى أرضية الملعب.
وفي الدقيقة 96 تمكن لاعب الهلال السوداني عبدالرزاق عمر من تسجيل هدف التعادل للهلال وسط دربكة من مدافعي الأهلي.
بهذه النتيجة رفع الأهلي رصيده إلى 11 نقطة في المركز الثاني ليتأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما ارتفع رصيد الهلال السوداني إلى 10 نقاط في المركز الثالث.
وفي المباراة الأخرى ضمن المجموعة نفسها تمكن النجم الساحلي التونسي من حسم صدارة المجموعة برصيد 12 بعد تغلبه على نادي بلاتينيوم الزيمبابوي بهدفين نظيفين.
وفي المجموعة الرابعة تأهل كلا من الترجي التونسي والرجاء المغربي إلى الدور نفسه من منافسات دوري أبطال أفريقيا.
وكذلك ضمن الوداد المغربي والزمالك المصري التأهل إلى دور نفسه إلى جانب الاهلي والرجاء والنجم الساحلي والترجي.