آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-03:57م

أخبار المحافظات


مكتب الشئون الاجتماعية والعمل يجري الدورة الانتخابية للجمعيات العاملة بزنجبار

الجمعة - 31 يناير 2020 - 04:29 م بتوقيت عدن

مكتب الشئون الاجتماعية والعمل يجري الدورة الانتخابية للجمعيات العاملة بزنجبار

زنجبار(عدن الغد)خاص:

في اطار خطة عمل المكتب للعام الجاري 2020م يجري مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمديرية زنجبار الدورة الانتخابية للجمعيات العاملة في المديرية وذلك من أجل ترتيب الوضع القانوني للجمعيات العاملة في إطار مديرية زنجبار .


حيث عقد في مساء يوم الخميس اجتماع الدورة الانتخابية لجمعية المرأة التنموية النسوية في مقر الجمعية بحي الطميسي بزنجبار وتم إعادة انتخاب الهيئة الإدارية السابقة برئاسة الأستاذة نور قائد ، كما عقد يوم الأربعاء الماضي الدورة الانتخابية لجمعية التلاحم النسوية التنموية بمنطقة عمودية مديرية زنجبار وتم إنتخاب هيئة إدارية جديدة برئاسة الأستاذة هدى العوش حيث عقدا الاجتماعين بحضور مدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمديرية زنجبار الاستاذ ابوبكر ماطر البادحه وعدد كبير من أعضاء الجمعيات العمومية للجمعيتان .


وفي تصريح لمدير مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بمديرية زنجبار أوضح فيه أن مكتب الشئون الاجتماعية زنجبار يقوم خلال هذه الأيام وبشكل متواصل بعقد اجتماعات الدورة الانتخابية للجمعيات العاملة في مديرية زنجبار حيث تم إعداد جدول زمني حدد فيه موعد لكل جمعية لعقد الاجتماع الانتخابي لها .


وأشار البادحه إلى أن هذا العمل يأتي ضمن خطة عمل مكتب الشئون الاجتماعية زنجبار للعام 2020م وبإشراف مكتب الشئون الاجتماعية والعمل بالمحافظة من أجل ترتيب الوضع القانوني لمنظمات المجتمع المدني بالمديرية وتفعيلها من خلال إعادة انتخاب هيئات إدارية جديدة للجمعيات التي وبسبب الأوضاع التي مرت بها محافظة أبين خلال السنوات الماضية لم يتم عقد الاجتماعات الانتخابية الدورية للهيئات الإدارية منذ عدة سنوات .


واضاف البادحه أنه سيتم عقد الاجتماعات الانتخابية لجميع الجمعيات العاملة في إطار مديرية زنجبار وعددها 34 جمعية خلال شهر يناير الجاري وشهر فبراير القادم حتى يتم الانتهاء من كافة منظمات المجتمع المدني العاملة والفاعلة في المديرية .


الجدير ذكره أنه تم عقد عدة اجتماعات انتخابية لعدد من الجمعيات منذ يوم الاحد 20 يناير الجاري وستستمر إلى يوم الخميس 8 فبراير القادم 2020م قابل للتمديد في حالة حصول أي عارض .

 

*من محمد صالح عبدالرحمن