آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-02:05ص

مجتمع مدني


العيزري يقوم زيارة ميدانية لمشروع جمعية رعاية الأسرة في مديرية العبر بحضرموت

الأربعاء - 29 يناير 2020 - 07:51 م بتوقيت عدن

العيزري  يقوم زيارة ميدانية لمشروع جمعية رعاية الأسرة في مديرية العبر بحضرموت

حضرموت (عدن الغد ) خاص :

قام الدكتور نديم العيزري  مدير مشروع التدخلات المتكاملة في الصحة والمياة والاصحاح البيئي في مديرية العبر بمحافظة حضرموت بزيارة ميدانية للمشروع الذي تنفذه جمعية رعاية الأسرة بتمويل من صندوق الانساني لليمن ( YHF  )  ، وتهدف الزيارة للأطلاع على أنشطة فريق العمل ومدى الانجاز الذي حققه الفريق في جميع أنشطة المشروع.

و اطلع مدير المشروع الدكتور نديم على المركز العبر الصحي ووحدة الوهد الصحية والخدمات الصحية التي يقدماها للمواطنين حيث استمع لشرح مفصل من مدير المركز الصحي الدكتور خالد الضراسي و مدير وحدة الوهد الصحية الدكتور محمد المنصوري لتدخلات الجمعية والمساعدات التي قدمتها من توفير المستلزمات والمعدات الطيبة والأدوية المجانية وكذلك أعمال الصيانة والترميم.

كما تفقد سير العمل في تنفيذ مشروع المياة في بئر البعرورة ، حيث أعطى المهندس جهاد بالطيف شرحا عن  الأعمال الجارية والمكونة من تركيب منظومة شمسية وبناء سور وغرفة التحكم.

وتفقذ الدكتور نديم كذلك أنشطة التي نفذها فريق عمل الصرف الصحي CLTS بالجمعية حيث شرح المهندس محمود سعيد أن نسبة حفر الصرف الصحي بلغت 100٪ من قبل سكان المناطق المستهدفة بالمديرية وهذا ساعد كثير في الحد من انتشار البعوض و الأمراض المعدية.

وفي ختام الزيارة أشاد الدكتور نديم بجهود فريق العمل الجمعية على مايقدمونه في الميدان في خدمة المجتمع وتقدم كذلك بالشكر والتقدير لمكتب وزارة الصحة بالوادي والصحراء ممثله بالدكتور هاني خالد العمودي ومدير عام مديرية العبر الشيخ سالم بن مهلي الصيعري ومدير عام مكتب الصحة بمديرية العبر الدكتور فهمي أحمد بن شمله على تعاونهم وتسهيل مهمة جمعية رعاية الاسرة في تنفيذ هذا المشروع وتخطي كل الصعوبات.

رافقه خلال الزيارة منسق المشروع نواف باقروان ومسؤول المتابعة والتقييم صادق منيف ومسؤول اللوجستي محمد التميمي.