آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:24م

أخبار المحافظات


أمين محلي المحويت يفتتح معرضا للأزياء الشعبية لمنتسبي جمعية البشائر بالمحافظة

الإثنين - 25 مارس 2013 - 06:17 م بتوقيت عدن

أمين محلي المحويت يفتتح معرضا للأزياء الشعبية لمنتسبي جمعية البشائر بالمحافظة

المحويت((عدن الغد))سبأنت:

 

افتتح أمين عام المجلس المحلي بمحافظة المحويت علي أحمد الزيكم اليوم معرضا للأزياء الشعبية والحرف والمشغولات اليدوية نظمته جمعية البشائر الاجتماعية الخيرية بالمحافظة.



ويشمل المعرض على عدد من المعارض المختلفة والتي تشتمل منتجات منتسبات الجمعية من المشغولات المختلفة في مجالات الحرف التقليدية واليدوية والخياطة والتطريز والحياكة وغيرها.



واستمع أمين عام المجلس من رئيسة جمعية البشائر الخيرية أروى دحان العقبي وعضوات الجمعية إلى شرح حول محتويات المعرض الذي يشمل ثلاثة معارض فرعية مختلفة تتضمن الملابس النسائية ومنتجات الخياطة والتطريز والمنسوجات اليدوية واللحف ومنتجات الغزل الشعبي المحلي و منتجات التحف والحرف التقليدية والأزياء الشعبية القديمة والقطع الأثرية المختلفة، مشيرة إلى أن تنظيم هذا المعرض يأتي في إطار تدشين الجمعية لنشاطاتها التدريبية والإنتاجية للعام الثاني 2013م وبجهود ذاتية من منتسبات الجمعية وعضواتها



من جانبه أشاد الزيكم بمكونات المعرض وما يمثل ظاهرة إنتاجية فريدة تميزت به الجمعية في المجالات الحرفية .. مؤكدا حرص السلطة المحلية بالمحافظة دعم وتشجيع الجمعيات الفاعلة التي تعمل في توفير فرص عمل وتأهيل لإكساب النساء لمهارات وحرف مجدية تعينها على المساهمة في تحسين دخلها المعيشي وأوضاعها الاقتصادية.



كما قام أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة بعد ذلك بتدشين البرنامج التدريبي السنوي الأول للعام 2013م لجمعية البشائر الخيرية والذي يشمل على عدد من الدورات التدريبية في مجالات الخياطة والتطريز والحياكة والمنتجات اليدوية وإنتاج العطور والبخور والحلويات والتحف الصغيرة ويستمر فعالياته لأكثر من شهرين ويستفيد منة اكثر من 150 امرأة وفتاة من منتسبات الجمعية وربات البيوت.



وأشار إلى أهمية إقامة مثل هذه الدورات التدريبية وتوفر فرص الاستفادة من برامج تدريبية فاعلة تمكن النساء والفتيات من اكتساب مهارات وخبرات عملية تساعدها إلى تحسين أوضاعها المعيشية.



حضر الافتتاح عدداً من مدراء عموم المكاتب التنفيذية والخدمية بالمحافظة.