آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-03:52م

أخبار المحافظات


مركز سلمان بالتعاون مع شبكة النماء يدشن توزيع 5 آلاف حقيبة مدرسية بلحج

الأربعاء - 29 يناير 2020 - 03:53 م بتوقيت عدن

مركز سلمان بالتعاون مع شبكة النماء يدشن توزيع 5 آلاف حقيبة مدرسية بلحج

لحج(عدن الغد)خاص:

دشن اليوم الأربعاء في محافظة لحج مشروع الحقيبة المدرسية بتمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والتعاون مع شبكة النماء.

وفي حفل التدشين الذي أقيم في مكتب الثقافة ألقى منسق الإغاثة في مركز الملك سلمان في اليمن عبدالله الطيار كلمة أكد فيها أن مشروع توزيع الحقيبة من المركز يأتي في إطار اهتمامات مركز الملك سلمان للإغاثة بالفئات الضعيفة والمتضررة من نتائج النزاع الدائر في اليمن.

مشيراً إلى أن محافظة لحج تأتي في مقدمة اهتمام مركز الملك سلمان باعتبارها من المحافظات الفقيرة وتحتضن عدد كبير من النازحين.

لافتاً إلى أن هذا المشروع في محافظة لحج لم يكن الأول ولن يكون الأخير فقد سبق للمركز أن استهدف مختلف الفئات المجتمعية بالمحافظة بمشاريع تدريب وتأهيل لمساعدتها في تحسين مستوى معيشتها إلى جانب مشاريع خدمية وتنموية في مختلف مديريات المحافظة.

كما ألقى مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سعيد الزعوري كلمة شكر في مستهلها مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية على لفتته الكريمة لقطاع التربية والتعليم من خلال تقديم للطلاب الحقيبة المدرسية.

وأشار إلى أن مكتب التربية يحدوه الأمل في تدخل مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم مختلف احتياجات الواقع التعليمي في جميع مديريات المحافظة.

موضحاً أن التعليم في لحج يعاني في مختلف الجوانب لكن أبرزها احتياج دعم المدارس بالأثاث والكادر التعليمي وبناء الفصول الدراسية للمدارس التي تعاني من الكثافة الطلابية.

وفي تصريح صحفي قال منسق شبكة النماء ماهر غرامة " أن توزيع الحقيبة المدرسية يأتي في إطار مشروع الحقيبة المدرسية في اليمن الذي ينفذه المركز بالتعاون مع شبكة النماء.

مؤكداً أن توزيع الحقيبة المدرسية يستهدف 5 مديريات في محافظة لحج هي تبن وحالمين ويهر وحبيل جبر ولبعوس ب 5 آلاف حقيبة مدرسية.

ذاكراً إلى أن المديريات المستهدفة يأتي من منطلق خطة اختيار مكتب التربية والتعليم للمديريات التي سيتم التوزيع فيها للحقيبة المدرسية وتخصيصها لفئة النازحين وفئة المتضررين والأشد فقرا.

وفي ختام حفل التدشين قام منسق الإغاثة بمركز الملك سلمان عبدالله الطيار ومستشار محافظ لحج لشؤون المنظمات عمر الصماتي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة محمد سعيد الزعوري ومدير عام مديرية الحوطة انيس العجيلي بتسليم الحقائب المدرسية للطلاب النازحين في مديرية تبن.

من< خلدون محمد البرحي: