آخر تحديث :الأربعاء-29 مايو 2024-03:10ص

أخبار وتقارير


عاجل : إصابة 3 أشخاص بحضرموت بعد جرف السيول لحافلة ركاب ((صور))

الإثنين - 25 مارس 2013 - 03:11 م بتوقيت عدن

عاجل : إصابة 3 أشخاص بحضرموت بعد جرف السيول لحافلة ركاب ((صور))
جانب من السيول التي جرفت الاراضي والممتلكات في حضرموت صباح اليوم الاثنين ـ عدن الغد

حضرموت ((عدن الغد)) خاص:

اصيب ثلاثة اشخاص من أبناء شبام  بمحافظة حضرموت ظهر اليوم جراء جرف سيول الأمطار للحافلة التي كانت تقلهم.

وقال سكان محليون في شبام  لـ(عدن الغد) أن الأمطار الغزيرة أدت إلى سيول أغرقت الأودية والمناطق وتسببت في جرف الاراضي الزراعية والممتلكات ، مشيرين إلى أن السيول جرفت حافلة (نقل جماعي) وأدت إلى إصابة  ثلاثة أشخاص كانوا على متنها.

ومنى الله عزوجل منذ مساء أمس وحتى ساعات الصباح الأولى بأمطار غزيرة في عدد من مناطق محافظة حضرموت تحولت إلى سيول جارفة.

وسقط قتيل يعمل في سوق البصل بالمدينة أثر تعرضه لماس كهربائي جراء الامطار الغزيرة ، فيما أنقذ مواطنون اسرة كاملة كانت على متن سيارة جرفتها السيول في منطقة العقاد.

وكان مدير مصلحة الدفاع المدني بوادي حضرموت العقيد عمر بادبيان قد أكد أن طاقم المصلحة في حالة تأهب قصوى واستعداد تام في حالة وصول أي بلاغ مؤكدا بأن السلطة المحلية بالمحافظة والوادي قد جهزت كافة الإمكانيات لمواجهة أي كارثة لا سمح الله حيث ستصل في الساعات القريبة القادمة مروحيتين ( طائرتين هيلوكبتر) إلى مطار سيئون ضمن طاقم الدفاع المدني تحسبا لأي شي كان طارئ حيث لازال الأرصاد يحذر من هطول أمطار بإذن الله تعالى .

 مطالبا المواطنين في مختلف مدن وقرى وادي حضرموت في أخذ الحذر والابتعاد عن مجاري السيول وعدم المخاطرة والمجازفة في المرور وسط تلك السيول سوى كان بالمشي على الأقدام أو بسيارتهم ، مؤكدا سرعة الاتصال بغرفة عمليات الدفاع المدني برقم الطوارئ 191.