آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-03:36ص

رياضة


نادال يحبط كيريوس بفوز شاق في بطولة أستراليا

الإثنين - 27 يناير 2020 - 10:34 م بتوقيت عدن

نادال يحبط كيريوس بفوز شاق في بطولة أستراليا

عدن الغد /متابعات

حسم نادال، صدامه المثير مع  كيريوس، اليوم الإثنين، في الدور الرابع ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس، بفوزه بـ 3 مجموعات مقابل مجموعة واحدة بواقع (6-3) و(3-6) و(7-6) و(7-6)، ليتأهل إلى ربع النهائي في غضون 3 ساعات و38 دقيقة.

بدأ نادال المباراة بقوة، من خلال الحصول على التفوق المبكر في المجموعة الأولى والتقدم 4-1، بتغطية الملعب بصورة جيدة من الخط الخلفي مع فشل كيريوس في تقصير التبادلات وارتكاب الأخطاء المباشرة.

وسيطر نادال تمامًا على التبادلات من الخط الخلفي بفضل ضرباته الأمامية القوية، ليحسم المجموعة الأولى في غضون 36 دقيقة.

وبعدما أنقذ 3 نقاط للكسر في بداية المجموعة الثانية، رفع كيريوس من مستواه، ليتمكن من كسر إرسال نادال للمرة الأولى في المباراة، وبعدها فاز بـ 12 نقطة من أصل نقطة خاضها على إرساله ليحسم المجموعة الثانية لصالحه.

وشهدت المجموعة الثالثة، تنافسًا شديدًا بين اللاعبين حتى وصلت إلى شوط كسر التعادل، وصعب كيريوس الأمور على نفسه بسبب قراراته الخاطئة في ذلك الشوط، لتذهب المجموعة إلى نادال.

وانخفض مستوى كيريوس مع بداية المجموعة الرابعة، وتمكن نادال من كسر إرساله في الشوط الثالث، والحصول على الريادة مبكرًا في المجموعة، تلك الريادة التي حافظ عليها حتى الشوط العاشر عندما أرسل للفوز بالمباراة، إلا أن الأسترالي تمكن من رد الكسر، وتعديل النتيجة 5-5.

وتحصل نادال في الشوط التالي، على فرصتين للكسر من جديد، إلا أن كيريوس دافع عن النقطتين وحسم الشوط لصالحه، ووصلت المجموعة إلى شوط كسر التعادل، الذي حسمه من جديد الإسباني لصالحه وأنهى اللقاء.

وضرب نادال موعدًا في ربع النهائي مع النمساوي دومينيك ثيم الذي احتاج بدوره لساعة و50 دقيقة، للوصول للمرة الأولى في مسيرته الاحترافية إلى ربع نهائي أستراليا المفتوحة، بعد تغلبه على جايل مونفيس.