آخر تحديث :الأربعاء-01 مايو 2024-04:50م

أخبار المحافظات


محافظ أبين يترأس اجتماعا في مركز ابحاث الكود والاجتماع يشيد بالدور العلمي لابحاث المركز كاقدم مركز بحثي في الجزيرة والخليج

الإثنين - 27 يناير 2020 - 09:06 م بتوقيت عدن

محافظ أبين يترأس اجتماعا في مركز ابحاث الكود والاجتماع يشيد بالدور العلمي لابحاث المركز كاقدم مركز بحثي في الجزيرة والخليج

أبين(عدن الغد)خاص:

التقى محافظ ابين اللواء الركن ابو بكر حسين سالم بقيادة مركز ابحاث  للبحوث الزراعية واستمع من مدير عام المركز الدكتور محمد سالم الخاشعة عن الجهود الجارية للارتقاء بمستوى النشاط البحثي الزراعي، والاحتياجات والمتطلبات واوضح ان المركز بحاجة  ماسة وضرورية لتوظيف المزيد من الكوادر البحثية  نظرا لخروج  ٩٥% من الكادر البحثي للتقاعد , لافتا ان المركز بحاجة لتوظيف ٣٠ كادرا من حملة الماجستر والبكلاريوس وتوفير ميزانية تشغيلية لتسيير  مختلف انشطة المركز  وتوفير المدخلات الزراعية لاعادة انتاج محاصيل الموز  والباباي والمانجو والمحاصيل الحقلية واعادة تاهيل مباني ومختبرات المركز. وايقاف البسط على ممتلكات المركز من الاراضي الزراعية.

وأشار محافظ ابين الى الظروف التي شهدتها ابين وهي ظروف استثنائية من الناحيتين الامنية والخدماتية خلال الفترات المتلاحقة والمركز جزء من تلك المعاناة , مؤكدا ان مركز ابحاث الكود يمثل ذاكرة ابين الزراعية باعتبارة.  اقدم مركز بحثي في الجزيرة  والخليج.

وقال المحافظ انه يجب ان تكون تدخلات من الحكومة ممثلة بوزارة الزراعة. ووجه المحافظ بسبعة مليون ريال لشراء محول كهربائي.

وفي اطار متصل قام المحافظ  بزيارة ميدانية لمحلج القطن  حيث اطلع على كميات  القطن المحلوجة من القطن طويل التيله والمقدرة بمئة  الف رطل كما اطلع المحافظ على عينات اصناف القطن ووجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة  الامين العام  لتحديد اسعارها  وتسويقها وبيعها .

هذا وقد قام المحافظ وفي اطار  اهتمامه ورعايته لمحصول القطن طويل التيلة قام المحافظ بزيارة ميدانية لاحد  مزارع المواطنين الخاصة  بزراعة القطن في منطقة الفيش بمديرية خنفر , وقال المحافظ ومن هذه المزرعة ندعو كافة المزارعين بزيادة المساحات المزروعة من هذا المحصول النقدي الهام .. موجهًا مدير عام مكتب الزراعة باعتماد منظومتين طاقة شمسية  لعدد من المزارعين تشجيعًٍا من السلطة المحلية للاهتمام بزراعة محصول القطن. رافق المحافظ الامين العام للمجلس المحلي مهدي الحامد.


*من فضل الشبيبي
تصوير : بشير الزيدي