آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:44م

أخبار وتقارير


مشروع ضول وادي بناء العسكرية الطريق التي توقف معاناة الأهالي

الإثنين - 27 يناير 2020 - 12:02 ص بتوقيت عدن

مشروع ضول وادي بناء العسكرية الطريق التي توقف معاناة الأهالي

لحج (عدن الغد ) نايف محمد المدوري:

تنفيذ مشروع طريق ضول وادي بناء الذي يمتد لحوالي ٨ كيلو متر تقريبا، من مفرق ضول وصولا إلى جسر العسكرية، والذي يعد شريان الحياة بالنسبة للاهالي.

حيث يعاني أهالي وأدي بناء الأسفل من وعورة الطريق، وعدم القدرة على الحركة، والتنقل، خصوصا عندما تتدفق السيول الجارفة في فصل الخريف، فتحاصرهم في منازلهم لأيام وأحيانا إلى أسابيع، ناهيك عن الحالات الطارئة التي تحدث في تلك الظروف، مما يضطر الأهالي إلى اسعاف مرضاهم بالطريقة البدائية حملا على الأكتاف، لمسافات بعيدة، وهذا هو الحل الوحيد للاهالي لا غير، أو انتظار الموت المحتوم.

كما أن إنجاز المشروع يسهل أيضا على أهالي الوادي تسويق منتجاتهم الزراعية في مديريات يهر منطقة العسكرية، وحبيل جبر، والحبيلين.

ولهذا يعد مشروع ضول، وادي بناء الجهة الغربية شريان حياة للاهالي حيث تم البدء فيه قبل أيام بأعمال جماهيرية نفذها أهالي الوادي، وأهالي ضول، حيث قاموا بإحضار البوكلين لشق الجهة الغربية التي تمر فوق السائلة بجانب الجبل، كخطوة أولية، وترك الأماكن الجبلية الصعبة والتي هي بحاجة إلى المتفجرات، حتى تتم المساعدة لتوفير المتفجرات، والمعدات لتلك الصخور.

هذا وقد ناشد الأهالي أصحاب الخير، ورجال المال، والسلطات المحلية بمديريات المفلحي، ويهر، وحبيل الجبر إلى المساعدة بمد يد العون إليهم في إنجاز المشروع كونه يخفف المعاناة عن ما يزيد على (٢٧٠٠ ) نسمة موزعين في قرى متناثرة على جنبات الوادي في مناطق بناء الأسفل، والاعلي، وكذلك مناطق ضول الذين يعتمدون جميعهم في دخلهم الأساسي على الزراعة، وتربية الماشية الأبقار، والأغنام.

كما تم تشكيل لجنة للمشروع في الداخل مكونة من الإخوة وهم:

عبودة صالح.

مطيع فاضل.

صالح محمد.

قاسم حسين قاسم.

وياسر هيثم صالح السعدي مدير الصندوق المالي.

كما نحب أن نشيد بالخطوة الإيجابية، والأعمال الخيرية لأولئك الأشخاص الذين كان لهم الفضل بعد الله عزوجل في البدء بالعمل بالمشروع، والتواصل مع أصحاب الخير وهم : قاسم هيثم البشيري، وناصر حسين الحامد، ومحمود حسين الحامد، وفيصل علوي السيد.