آخر تحديث :الخميس-09 مايو 2024-09:06ص

أخبار المحافظات


سقطرى:الوكيل الجريبي يدشن دورة تدريبية لباحثي مسح متعدد القطاعات الذي تنفده المنظمة الدولية للهجرة

الأحد - 26 يناير 2020 - 09:28 م بتوقيت عدن

سقطرى:الوكيل الجريبي يدشن دورة تدريبية لباحثي مسح متعدد القطاعات الذي تنفده المنظمة الدولية للهجرة

سقطرى /عدن الغد /احمد جمعان

دشن وكيل أول محافظة سقطرى رائد الجريبي اليوم دورة تدريبية لمسح متعدد القطاعات تنفذها المنظمة الدولية للهجرة بالتنسيق مع مكتبي التخطيط والاحصاء في المحافظة.

شارك في الدورة التي تستمر خمس ايام 20 باحث لتعريفهم على طرق عملية التقييم التي تساعدهم في نجاح نشاطهم الميداني التي يلي الدورة .

وفي التدشين أكد الوكيل الجريبي الى أهمية هذه المسح في تقييم الوضع الانساني لمعرفة احتياجات المواطنين الاكثر ضعفاً .. وحث الجريبي الباحثين على الاستفاذة من الدورة وعكسها على طبيعة عملهم الميداني للوصول الى ارقام حقيقية .
واشاد الجريبي بالجهود التي تبدلها المنظمة الدولية للهجرة مند العام 2015م متمنين ان يستمر نشاطها خلال الفترة القادمة .
من جانبه أشار مدير عام مكتب التخطيط والتعاوني الدولي عبد الله طاهر ان المكتب سيعمل على تسهيل كل ما يلزم لنجاح انشطة المنظمة وذلك بالتنسيق مع السلطة المحلية بما يخدم المحافظة وابنائها .

فيما قدم منسق المنظمة في سقطرى محمد سعيد الجاوي توضيح عن طبيعة عمل الباحثين والجهود الميدانية التي يقومون بها للوصول الى ارقام وبيانات صحيحة عن الوضع الانساني ومتطلباته ذات الاولوية .

حضر التدشين مدير الامن السياسي العميد موسى احمد ومستشار المحافظة لشئون السياسية والاقتصادية احمد شعبان ومدير فرع الجهاز المركزي للاحصاء عمر احمد ومدير الخدمة المدنية احمدجمعان.