آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-05:51م

أخبار وتقارير


رئيس الثوري : أبناء المهرة وحدهم من يقرر مصيرهم وزمن الوصاية انتهى

الخميس - 23 يناير 2020 - 06:59 م بتوقيت عدن

رئيس الثوري : أبناء المهرة وحدهم من يقرر مصيرهم وزمن الوصاية انتهى

الغيظه (عدن الغد ) خاص :

قال الاستاذ فؤاد راشد رئيس المجلس الأعلى للحراك الثوري ان ابناء المهرة وحدهم من يقرر مصير محافظتهم وتوجهها فزمن الوصاية انتهى داعيا قيادة مجلس الحراك بالمهرة لفتح حوار جاد مع كافة المكونات المهرية لبحث افاق المستقبل وايجاد القواسم المشتركة فيما يعود بالمنفعة المباشرة للمواطن والاستقرار والتنمية .

جاء ذلك في كلمة القاها اليوم الخميس في افتتاح الدورة الاعتيادية الاولى للهيئة القيادية لمجلس الحراك الثوري  بمحافظة المهرة والتي انعقدت بمدينة الغيظه وتراسها رئيس المجلس بالمهرة الاستاذ كرامه حسان بحضور رؤساء المجالس بالمديريات ونوابهم .

وتحدث راشد في كلمته عن محطات ومراحل مسيرة الحراك ودور ابناء المهره في تعزيز الثورة الجنوبية وتعرض العديد من القيادات المهرية للسجون والمطاردات والملاحقات خلال السنوات الماضية مشيرا الى ان هناك من اراد لهذه المسيرة المباركة ان تنتهي قبل ان تبلغ اهدافها بمشروعات أخرى وان تدثرت بمشروع الجنوب من باب الخديعة غير ان المجلس الثوري بكافة قياداته وقواعده تصدى لذلك وظل رغم كل الظروف العصيبة المحيطة به متمسكا بأهداف الثورة الجنوبية ومحافظا عليها .

وقال راشد ان ماجرى من احداث مؤسفة خلال الفترة الماضية اضعف القضية الجنوبية للاسف الشديد والاستمرار في إذكاء المناطقية سيذبحها من الوريد للوريد وعلينا ان نعترف ان التلاحم الجنوبي يسير نحو التفكك مضيفا ان البعض يريد ابتعاث الماضي ويجر الجنوب في ويلات التطاحن المناطقي وهو امر مرفوض لا يخدم القضية الجنوبية ويمزقها شر تمزيق .

ودعا راشد المملكة العربية السعودية الى ممارسة ضغط على اطراف حرب اغسطس لتنفيذ اتفاق الرياض بشقيه العسكري والامني مشيرا الى ان هناك مشاورات دولية لاطلاق المفاوضات اليمنية للحل النهائي في مارس والجنوب ممزق ومبعثر بسبب النزق الثوري غير المحمود موضحا موقف المجلس الثوري من الاخبار المتصلة بمشاركة المكونات الجنوبية في الحكومة اليمنية القادمة وفق مانص عليه اتفاق الرياض .

وكان الاخ كرامه حسان رئيس مجلس الحراك الثوري بمحافظة المهرة قد افتتح الدورة بكلمة ترحيبية برئيس المجلس الاعلى والوفد المرافق الذين تحملوا عناء الطريق لحضور الدورة ومشاركة قيادة المهرة في اعمالها .

كما القى الاستاذ عبدالرحيم العولقي المستشار السياسي لرئيس المجلس الاعلى كلمة تحدث فيها عن الاوضاع العامة في الجنوب داعيا الى وحدة وطنية جنوبية حقيقية لانهاء كل صراعات الماضي الاليم .

وناقشت الدورة العديد من القضايا المتصلة بالموقف السياسي للقضية الجنوبية والمسائل التنظيمية لتعزيز دور المجلس في المرحلة القادمة .

حضر من قيادات المجلس المرافقة لرئيس المجلس الاعلى الاخوة محمد الريشي رئيس مجلس الحراك الثوري بارخبيل سقطرى ومحمد عبدالله بامثقال نائب رئيس مجلس الحراك الثوري بساحل محافظة حضرموت واعضاء رئاسة المجلس حسين سالم القميشي وسامي العدني والدكتور  قاسم الهارش ومحمد حسن عبدالله .