آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-10:48م

أخبار عدن


بحضور الجعيملاني وكيل محافظة عدن: الصراري والجباري يناقشان التمويلات الخاصة للمشاريع بمديرية دار سعد

الخميس - 23 يناير 2020 - 05:08 م بتوقيت عدن

بحضور الجعيملاني وكيل محافظة عدن: الصراري والجباري يناقشان التمويلات الخاصة للمشاريع بمديرية دار سعد

عدن(عدن الغد)خاص:

عقد صباح يوم الأربعاء بمكتب الأشغال العامة والطرق الاجتماع الخاص بالتمويلات الخاصة بمديرية دارسعد وذلك  لتحديد المشاريع التي تم المصادقة عليها وكذا المؤجلة منها بحضور وكيل محافظة عدن الاستاذ/خالد الجعيملاني ومدير عام مديرية دارسعد  الاستاذ /محمد عبدالكريم جباري.

وكان المستضيف للاجتماع المهندس/ وليد الصراري مدير عام مكتب الاشغال  في عدن  قد أفتتح الاجتماع مرحبًا بأعضاء المكتب التنفيذي لمديرية دارسعد و على رأسهم الاستاذ/ محمد عبدالكريم جباري مدير عام المديرية واصفًا إياه  بالعمدة لمدراء المديريات  الثمان وأكثرهم نشاطًا  وخبرة و ذو كفاءة في المجال الإداري لسنوات طويلة.

وأكد الصراري بأن مديرية دار سعد قد ظلمت كثيرا بالمقارنة بباقي المديريات خاصة بمشاريع البنية التحتية وتحديدًا اثناء تأهيل محافظة عدن لخليجي 20  عام 2010م حينها كان النصيب الأكبر للمديريات الأخرى ومديرية دارسعد لم تحصل على ماكان يجب
في الوقت الذي تم منح محافظة عدن اكبر قدر من التمويل لتنمية المحافظة وإبرازها لتكون عند مستوى الحدث .

كما أشاد الصراري بالتجانس والعمل المشترك للمكتب التنفيذي لمديرية دار سعد و بقيادة مديرها العام الاستاذ جباري الحريص دوما على جلب المشاريع التنموية للمديرية ومتابعته المستمرة لنا وكل المكاتب الرئيسية بالمحافظة .

وقدم الجباري الشكر الجزيل للمهندس الصراري على دعوته الكريمة  لهذا الاجتماع  مما يدل على استشعاره  بالمسؤولية  وقال : نأمل من مكتب الاشغال الكثير والكثير ومؤكدا بأن مديرية دارسعد تحتاج التعاون الجاد وبذل جهد أكبر لإبرازها وإظهارها بالمظهر الحسن كونها البوابة الشمالية لمحافظة عدن
فمعظم المشاريع السابقة بدار سعد لم يتم صيانتها منذو عهد الحزب ماقبل الوحدة  وقد صارت في أسوأ حال.....

كذلك تم النقاش مع ممثل منظمة اليونبس م/ معين الماس حول المشاريع الذي تم تنفيذها والعمل بها من جهة منظمة اليونبس وبتمويل من البنك الدولي..

وتم الاتفاق على المشاريع الذي سيتم العمل بها خلال هذا العام
موضحا بان المنظمة من اختصاص عملها فقط إعادة صيانة الشوارع القديمة وليس استحداث وبناء الطرقات الحديثة وهكذا تم تخصيص المنحة لنا من جهة البنك الدولي والدعم السعودي وقد تم رصد ٣ مليون وخمسمائة الف دولار لصيانة الطرق بمديرية دار سعد وبمسافة تقدر ب ٦ كيلو متر .

وتم تحديد الشوارع الذي سوف تستهدف وهي شارع عباس من جولة كلية المجتمع وحتى جولة الكراع وكذا شارع عدن تعز  من جولة السفينة الى جولة الكراع وشارع خط التسعين من السفينة حتى كلية المجتمع وشارع حي السلام الذي يبدا من جولة الكراع الى منطقة اللحوم .

وكان الجباري قد اكد  على ضرورة استكمال الشارع الرئيسي لخط التسعين الذي يربط جولة مصعبين بجولة دار سعد شارع( زهرة خليل ).

ومن جانبه تبنى المهندس الصراري متابعة تنفيذ هذا المشروع وعلى نفقة المحافظة ومكتب الأشغال.

حضر الاجتماع  المهندس/ توفيق هزاع مدير عام موسسة الكهرباء المنطقة الثانية  والمهندس/ احمد ثابت مدير المشاريع الدولية بصندوق صيانة الطرق وعدد من اعضاء المكتب التنفيذي بمديرية دار سعد في عدن.


*من ياسر منير مبارك