آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-12:10ص

أخبار وتقارير


نقابة الجنوبيين تمنع تدشين توزيع الحقيبة المدرسية لمدارس عدن

الخميس - 23 يناير 2020 - 02:58 م بتوقيت عدن

نقابة الجنوبيين تمنع تدشين توزيع الحقيبة المدرسية لمدارس عدن

عدن (عدن الغد)خاص:

منعت نقابة الجنوبيين صباح اليوم تدشين توزيع الحقيبة المدرسية مع مستلزماتها الدراسية لمختلف المراحل الدراسية الأساسية والإعدادية والثانوية لمدارس عدن للعام الدراسي ٢٠١٩ - ٢٠٢٠ المقدمة من مركز الملك سلمان، بالتعاون مع منظمة النماء اليمنية للمنظمات الأهلية.


في تصريح لمصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم قال: " إن منع مشروع توزيع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها الدراسية لمختلف المراحل الدراسية الأساسية والإعدادية والثانوية لمدارس عدن المقدم من قبل مركز الملك سلمان يأتي ضمن التجاوزات غير القانونية لنقابة غير قانونية ولا تملك تصريحا من قبل الشؤون الاجتماعية حيث ينص قانون نقابة المعلمين في اليمن (أن تلتزم النقابة بالمحافظة على متطلبات العملية التربوية ورعاية مصلحة الطالب وعدم الإضرار بحقه في التعلم، ومراعاة أحكام قانون التربية والتعليم ونظام الخدمة المدنية)".

وأضاف المصدر أن المنع ألحق ضرارا بمصلحة الطلاب معيشيا مثلما أن إضراب المعلمين الذي دعت إليه المسماة نقابة المعلمين الجنوبيين أيضا ألحق ضررا بمصلحة الطلاب وحقهم في التعلم، ويعتبر الأسلوان (المنع والإضراب غير مشروعين)، ويشكلان مخالفة لأحكام قانون التربية والتعليم ونظام الخدمة المدنية والإنسانية، والعهد الدولي الخاص بالحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، الذي يجرم كل من يعرقل العملية التعليمية وحرمان الطالب من حقه القانوني في التعلم.

وأردف المصدر أن المشروع يأتي ضمن والذي يأتي ضمن التدخلات التعليمية لمركز الملك سلمان والذي يهدف إلى إعانة الأسر اليمنية والتخفيف من معاناتها بسبب الأوضاع المعيشية الصعبة التي تعانيها الأسر اليمنية بشكل عام وفي عدن بشكل خاص.
 
وأشار المصدر إلى أن نقابة المعلمين الجنوبيين تسببت بمنع تدشين توزيع الحقيبة المدرسية والذي كان سيستفيد منه طلاب مدارس عدن خاصة ومدارس اليمن بشكل عام.