آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:53ص

أدب وثقافة


اليمن تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

الأربعاء - 22 يناير 2020 - 09:40 م بتوقيت عدن

اليمن تشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب

القاهرة (عدن الغد ) خاص :

تشارك اليمن ممثلة السفارة اليمنية والمركز الثقافي اليمني بالقاهرة في فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورة ال 51  تحت شعار ( مصر افريقيا - ثقافة التنوع)  الذي نظمته الهيئة العامة المصرية للكتاب ابتداء من اليوم 22 يناير  حتى ال 4 من فبراير القادم 2020 .

وتأتي مشاركة بلادنا في المعرض  الي جانب  40 دولة  كما تحل دولة السنغال كضيف شرف.  وتم اختيار الكاتب والمفكر الجغرافي المصري الراحل جمال حمدان ليكون شخصية العام.

كم اوضح سفير بلادنا لدى جمهورية مصر العربية  الدكتور محمدمارم صباح ان افتتاح فعالية الدورةال ٥١ لمعرض كتاب القاهرة الدولي الذي افتتحه دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي  برعاية الرئيس عبدالفتاح هو السيسي  حظي بحضور عدد كبير من السفراء  و نخبة من المثقفين  والأكاديميين المهتمين بالشأن الثقافي والعلمي

وقال سعادة السفير مارم إقامة معارض الكتاب يشكل خطوة في طريق التنوير المعرفي، لان القراءة اساس المعرفة،

وأضاف السفير انه رغم التطور التكنولوجيا وانتشار ظاهرة القراءة ألالكترونية يظل الكتاب مصدر المعلومة الصادقة وثقة الباحثين.

وأشاد الدكتور ماتشهده مصر من ازدهار تنموي في كافة المجالات الاقتصادية والمعرفية، فضلا عن الوئام المجتمعي في ظل سياسة حكيمة يقودها فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 وتشارك السفارة اليمنية  والمركز الثقافي  في جناح بالمعرض  تعرض التراث اليمني   واخر الإصدارات في الساحة الثقافية والأدبية في اليمن.

ويشارك مايقارب 900  عدد  دور نشر من جمهورية مصر  وعدد  من دور النشر في الدول العربية، هذا ويقام معرض القاهرة الدولي سنويا في يناير من كل عامل.

كمآ حضر حفل الافتتاح الدكتور الخضر لصور رئيس جامعة عدن و يحى الثلاياء رئيس الهيئة العامة للكتاب في اليمن ونائبه عبدالعزيز بن بريك وكذلك الملحق الاعلامي المساعد في سفارتنا حيدرة القاضي وقد أشرفت على تنظيم المعرض واعدادة المستشارة عائشه العولقي مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة