آخر تحديث :الأحد-02 يونيو 2024-12:10ص

مجتمع مدني


فريق منظمة ديفرستي تقدم مساعدات إيوائية وغذائية لأسرتين نازحه من ألحديدة

السبت - 18 يناير 2020 - 09:05 م بتوقيت عدن

فريق منظمة ديفرستي تقدم مساعدات إيوائية وغذائية لأسرتين نازحه من ألحديدة

الضالع (عدن الغد ) خاص :

بعدان تداول عدد من الناشطين وضع ومعاناة الأسرتين النازحة من الحديدة في وسائل التواصل الاجتماعي وان الأسرتين تسكن في احد الخيام وافتقاد هذه الاسر للمواد الإيوائية والغذائية وعدم وجود الفراش والبطانيات التي تقيهم قساوة وشدة وموجة برد الشتاء الغارس ومناشدتهم للمنظمات الإنسانية بمساعدة الاسر.

استجابت منظمة ديفرستي للنداء حيث قام اليوم السبت18 يناير الاستاذ وجدان الحميدي مدير منظمة ديفرستي في الضالع بزيارة والنزول الي مكان تواجد الأسرتين.

حيث اكد الحميدي انهم استجابوا للمناشدة وقاموا بالنزول الي مكان الأسرة وان منظمة ديفرستي وبدعم وتمويل مركز الملك سلمان للاغاثه والإعمال الإنسانية وشريكهم ائتلاف الخير للإغاثة قدمت عدد من المساعدات الإنسانية للأسرة التي تحتوي على عدد من الافرشه والبطانيات والخيام وسلل غذائية طارئة.

وقدم الحميدي الشكر والتقدير للمملكة العربية السعودية قيادة وشعباً ولمركز الملك سلمان علي دعمهم السخي ومساندتهم ووقوفهم بجانب الشعب اليمني وخصوصاً خلال هذه الفترة التي يعاني الكثير من ابناء الشعب اليمني وخصوصاً النازحين من مناطق الحرب والصراع ظروف وأوضاع إنسانية صعبه ومأساويه.

من جانبه الاستاذ عبدالفتاح حيدره رئيس لجنة النازحين بقعطبة اكد بانه تم تقديم مساعدات طارئة للأسرتين من مركز الملك سلمان ومنظمة الاستجابة السريعة RRM وان لجنة النازحين تعمل على متابعة ورصد النازحين  ونقل ورفع احتياجات النازحين لمركز الملك سلمان والمنظمات الإنسانية.

داعيا مركز الملك سلمان وجميع المنظمات الدولية الي زيادة الدعم والمساعدات للنازحين في قعطبة والضالع كون هناك مئات الأسرة النازحة تمر وتعاني وتواجه ظروف إنسانيه صعبه وهيا بأمس الحاجة للدعم والمساعدات والمواد الإيوائية التي تقيهم من شدة وقساوة البرد الغارس.

* من علي عميران