آخر تحديث :السبت-18 مايو 2024-09:34ص

أخبار وتقارير


إحتجاجا على تدهور الوضع الصحي للمعتقلين رابطة أمهات المختطفين تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر المنظمات الدولية

الخميس - 16 يناير 2020 - 07:34 م بتوقيت عدن

إحتجاجا على تدهور الوضع الصحي للمعتقلين رابطة أمهات المختطفين تنظم وقفة احتجاجية أمام مقر المنظمات الدولية

عدن ((عدن الغد)) خاص

 

وقفة إحتجاجية لأمهات المعتقلين في محافظة عدن اليوم الخميس 16 يناير 2020م أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر الدولي والمفوضية السامية لحقوق الانسان للتدخل من اجل إنقاذ ابنائهن المعتقلين في سجن بئر أحمد في العاصمة المؤقتة عدن جنوبي اليمن بعد اصابة 7 معتقلين بوباء حمى الضنك .

نظمت الوقفة رابطة أمهات المعتقلين والمخفيين قسرا صباح اليوم الخميس أمام مبنى اللجنة الدولية للصليب الاحمر في العاصمة المؤقتة عدن.


ورفعت الامهات شعارات ولافتات عبرن فيها عن قلقهن من إنتشار حمى الضنك وتفشيه في سجن بئر احمد مما يهدد سلامة وحياة 57معتقلا في السجن في ظل إنعدام الرعاية الصحية وعدم تقديم ادارة السجن أي مساعدات طبية للمعتقلين.

وأكدت الامهات أن ادارة السجن لم تقم بأي إجراءات صحية لحماية المعتقلين من هذا الوباء مع بداية انتشاره بين المعتقلين مما يهدد حياتهم بالخطر.

وحملت رابطة أمهات المختطفين والمخفيين في بيانها إدارة سجن بئر أحمد المسؤولية الكاملة عن سلامة المعتقلين، وطالبت بتنفيذ أوامر الإفراج التي صدرت من النيابة.

ودعت رابطة أمهات المختطفين في بيانها الصليب الأحمر لزيارة سجن بئر أحمد والتعاون مع الجهات المعنية لمنع انتشار (وباء حمى الضنك ) بين المعتقلين وتوفير الرعاية الصحية المتخصصة للمعتقلين المرضى.

وناشدت رابطة أمهات المختطفين في البيان كل الجهات الحقوقية والمنظمات الدولية الضغط للكشف عن مصير المخفيين قسراً وتمكينهم من حقوقهم الإنسانية بالخطر يتهدد حياتهن كل يوم في الإخفاء.

وتقول قيادة رابطة الأمهات إنها قد التقت في وقت سابق برئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي شفيق زوقري ونائبه القاضي محمد مهدي لمناقشة قضية ابنائهن المعتقلين وطلب منهن تقديم شكوى حول موضوع المعتقلين تعسفيا في سجن بئر أحمد ووعدهن بمتابعة القضية.

وذكرت انه في يوم الأحد الماضي زارت قيادة الرابطة سجن بئر أحمد واطلعت على اوضاع ابنائهن في السجن مؤكدة إن المعتقلين يخوضون إضرابا عن الطعام بعد إصابة 7 منهم بحمى الضنك وانتشاره في السجن.