آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-05:32م

فن


وجوه جديدة تنافس على عرش السينما في هوليوود

السبت - 23 مارس 2013 - 01:03 م بتوقيت عدن

وجوه جديدة تنافس على عرش السينما في هوليوود
نجمات هوليوود

لندن ((عدن الغد)) إيلاف

برزت العديد من الوجوه التي بدأت تشقُّ مسيرتها الفنية بقوة في إتّجاه عاصمة السينما هوليوود، منافسةً الوجوه التي حققت أفلامها سابقاً نجاحاً عالمياً على صعيد شباك التذاكر، ومن بين هذه الوجوه الجديدة نذكر آن هاثاواي، برادلي كوبر، كريس إيفانز، كريس هيمسوورث، جينيفر لورانس، جيسيكا جاستين.

 

آن هاثاواي

أفضل مثال على ذلك فيلم "البؤساء" من بطولة آن هاثاواي، التي منذ كانت في سن المراهقة تمكنت من أن تدخل قلوب الجمهور، وإستطاعت اليوم تعزيز مشوارها السينمائي وتقريب المسافة بينها وبين جائزة الأوسكار، لتفوز كأفضل ممثلة مساعدة عن دورها في النسخة السينمائية من رواية فيكتور هوغو الكلاسيكية، بعدكا شاهد الفيلم أكثر من 60 مليون متفرّج في 42 دولة.

 

جينيفر لورانس

أما جينيفر لورانس التي وقفت إلى جانب هاثاواي بعد ترشيحها كأفضل ممثلة، نالت قبل الأوسكار، جائزة الكرة الذهبية وإنطلقت شهرتها كالصاروخ نحو النجومية هي الأخرى.

وتقاسمت الممثلة الشابة مع برادلي كوبر بطولة فيلم "المعالجة بالسعادة" أحد أفضل الأفلام التي ترشحت لجوائز الأكاديمية الأميركية الأخيرة. وحققت أعمال لورانس السابقة "ألعاب الجوع"، و"أليكس كروس" أعلى الإيرادات خلال عرضها في صالات السينما العالمية.

 

ويعدُّ فيلم "ألعاب الجوع" من بين أحسن خمسة أفلام حققت إيراداتٍ عالية في العام الماضي، حيث بلغت 500 مليون دولار، بينما مهّد فيلم جينيفر لورانس الأسبق "وينترز بون" لأول ترشيح لها.

 

كريس هيمسوورث

بدأ أيضاً كل من كريس هيمسوورث وكريس إيفانز يسلكان طريق الشهرة والنجومية كونهما من بين أبرز الوجوه المتمكنة والمؤهلة التي ستتخذ لها مكانة بارزة في عالم صناعة السينما الهوليوودية، حيث أدرج إسم بطل فيلم "كابتن أميركا" ضمن قائمة النجوم الخمس الأعلى أجراً في هوليوود بعدما تقاضى 20 مليون دولار عن دوره في فيلم الحركة "أكشن".

 

ويعد هيمسوورث الممثل المفضل لدى المراهقات وبلغت نسبة الإناث اللواتي شاهدن فيلمي "ثور"، و"بياض الثلج والصياد" حوالي 70%، وهن يعتبرن النجم الإسترالي نموذج الرجل الذي يحلمن به.  

 

كريس إيفانز

أما الممثل الأميركي من أصول إيطالية - ايرلندية كريس إيفانز الذي بدأ مسيرته الفنية في عام 2000 في مجموعة من الأدوار المتنوعة، إستطاع الحصول عام 2004 على دور البطولة في فيلم "ذا بيرفكت سكور" مع سكارليت جوهانسون. إلاّ أن أشهر أفلامه على الإطلاق، هما "كابتن أميركا"، و"المنتقمون".

 

جيسيكا شاستين

جيسيكا شاستين، ممثلة أخرى إستطاعت أن ترسّخ أقدامها في عالم السينما الهوليوودية، والتلفزيون الأميركي. والكاليفورنية البالغة 35 عاماً تعد من الممثلات المتميّزات في السينما العالمية. عرفها الجمهور من خلال أدوارها الناجحة في المسلسلات التلفزيونية الشهيرة، مثل "القانون والنظام"، و"إي آر"، لكن دورها في فيلم "مساعدة" عام 2011، كان السبب في إنطلاق شهرتها، وترشّحها لجائزة أوسكار أفضل ممثلة ثانوية.

 

واليوم، أزاحت شاستين العديد من نجمات هوليوود عن طريقها لتترشّح للمرة الثانية لجائزة الأوسكار عن دورها المتميّز في فيلم "30 دقيقة بعد منتصف الليل".