آخر تحديث :الثلاثاء-14 مايو 2024-03:14ص

أخبار وتقارير


وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة شباب الشرعية يحضر اللقاء التشاوري الثالث لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية

الأربعاء - 15 يناير 2020 - 10:55 م بتوقيت عدن

وزير التعليم العالي والبحث العلمي في حكومة شباب الشرعية يحضر اللقاء التشاوري الثالث لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية

عدن((عدن الغد))خاص:

 

حضر نسيم البعيثي وزير التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة شباب واطفال اليمن والمتحدث الرسمي بإسم الحكومة اللقاء التشاوري الثالث لرؤساء الجامعات الحكومية والاهلية الذي عقدته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اليوم في العاصمة المؤقتة عدن تحت شعار" الجودة في التعليم الجامعي والبحث العلمي .. دراسة وتقييم الواقع واستشراف المستقبل ".

ويهدف اللقاء على مدى يومين بمشاركة 28 جامعة حكومية واهلية ، الى إكساب المشاركين عدد من المعارف العلمية حول الاداة الوطنية لتقييم وتصنيف للجامعات اليمنية ، ومعرفة الإطار الوطني للمؤهلات الأكاديمية ومتطلبات الانتقال إلى المرحلة الثانية من الترخيص ، والتعرف على توجيهات قطاع الشؤون التعليمية للعام 2020 ، واستعراض تقارير اداء الجامعات الحكومية والاهلية في مختلف محافظات الجمهورية.

وفي اللقاء، اوضح وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور حسين باسلامة ، أهمية هذا اللقاء الذي يساهم في تبادل الخبرات العلمية بين الجامعات لتطوير العملية التعليمية ضمن المعايير الدولية ، والعمل المشترك في تطوير البحث العلمي ، وذلك ضمن توجيهات القيادة السياسية في تخصيص عام 2020 عاما للبحث العلمي..مشيراً الى ان الجامعات اليمنية تمتلك مهارات وخبرات علمية ودولية في مختلف التخصصات والمجالات التي تخدم المجتمع خاصة في مرحلة اعادة الاعمار ..مؤكداً ان وزارة التعليم العالي ستعقد خلال الاشهر القادمة لقاء موسع مع وزارة التربية والتعليم لمناقشة اوضاع كليات التربية في جميع المحافظات.

من جانبه أشار الوزير البعيثي أن أهمية اللقاء تكمن في تبادل الآراء والخبرات بما يخدم التعليم الجامعي وخصوصاً ان اللقاء يتحدث عن الجودة في التعليم وعن وضع معايير وطنية للبرامج الاكاديمية وتفعيل مجالات البحث العلمي والتنمية المستدامة .

وشكر بدوره" الوزير البعيثي" طاقم وزارة التعليم العالي ممثلة بوزير التعليم العالي الدكتورحسين باسلامة ونائب وزير التعليم العالي الدكتور خالد الوصابي على عقد هذا اللقاء التشاوري الثالث كونه يساهم في تبادل الخبرات العلمية بين الجامعات لتطوير العملية التعليمية ضمن المعايير الدولية .