آخر تحديث :الثلاثاء-21 مايو 2024-10:53ص

أخبار وتقارير


بن دغر : آمالنا في استعادة اليمن لم ولن تتوقف

الأربعاء - 15 يناير 2020 - 05:46 م بتوقيت عدن

بن دغر : آمالنا في استعادة اليمن لم ولن تتوقف

عدن (عدن الغد) خاص:

أكد المستشار الدكتور أحمد عبيد بن دغر أن آمالهم في استعادة اليمن وطناً موحداً حراً لم تتوقف عند حد ولن تتوقف، ودولة تحقق العدالة في اليمن .

وقال مستشار الرئيس هادي :"تقدمنا بقيادة ودعم وإصرار من الأخ الرئيس على تحقيق خطوة مهمة نحو الاستقرار في عدن، تساندنا رعاية كريمة من القادة الأشقاء في المملكة، وكذا قادة الانتقالي وبتعاون كل العسكريين بدأت بالأمس الانسحابات العسكرية المتبادلة وسوف تستمر، كما قامت  بحصر بعض الأسلحة في عدن، تمهيداً لجمعها".

وأضاف بن دغر بالقول :"سيعين  الأخ الرئيس وبعد استكمال عملية تشاور واستناداً إلى صلاحياته الدستورية وفي مدة لا تتجاوز الأسبوع من اليوم محافظاً لعدن ومديراً لأمنها، لتبدأ من فورها مشاورات تشكيل حكومة الكفاءات السياسية، وعلى قاعدة التشاور كما ورد في الملحق السياسي في اتفاق الرياض".

وأشار إلى أن الأسرى عادوا إلى أهلهم بعد ما زَجَّت بهم رعونة السياسة وسوء الفِعال في حرب لا معنى لها، كادوا أن يخسروا فيها حياتهم، تبكيهم أمهاتهم وأطفالهم وزوجاتهم، لقد تمت عملية تبادل الأسرى، وهي تجربة شارك الجميع وكذا الأشقاء في المملكة في تحقيقها، نأمل في تعميمها مستقبلاً لتشمل جميع الأسرى.

وتابع بالقول :"نحن الآن نتقدم على الأرض، نسعى بجدية لتنكيس  فوهات المدافع والدبابات والمدرعات، بما يحقق سلاماً دائماً ينعم به كل أبناء عدن والمحافظات القريبة منها وكل اليمن، سلاماً يعزز المواجهة العسكرية مع الحوثيين العدو المشترك طالما تمرد على الشرعية ورفع راية العصيان على الوطن".

وشدد إن مستقبل اليمن يتوقف فقط على قدرتنا على بناء دولة كهذه تحمي اليمن وتؤمن الاستقرار والتنمية، تحصن المنطقة العربية من الأطماع الإيرانية، وتحقق السلام المنشود والخروج من أزمة الحرب، دولة تحقق العدالة في اليمن فلا طائفية تزرع العنصرية وتسوق وعياً كاذباً ومغلوطاً، ولا مناطقية تقسم اليمن أو تضعف من هويته الواحدة الموحدة، ولا إرهاب يعبث بحياة أهله، ولا غلو في طلب الحق والمصالح المشتركة، آمالنا في استعادة بلدنا وطناً موحداً حراً لم تتوقف عند حد ولن تتوقف.