آخر تحديث :الخميس-16 مايو 2024-11:56م

أخبار المحافظات


ابناء أبين يشيعون جثمان المناضل سيف سالم أبوفارس بموكب جنائزي مهيب إلى مثواة الأخير

الأربعاء - 15 يناير 2020 - 04:23 م بتوقيت عدن

ابناء أبين يشيعون جثمان المناضل سيف سالم أبوفارس بموكب جنائزي مهيب إلى مثواة الأخير

أبين(عدن الغد)خاص:

شيع ابناء أبين ظهر اليوم الاربعاء جثمان المناضل سيف سالم أبو فارس بعد الصلاة علية في مسجد المدينة ليواري جثمانة الطاهر الثرى إلى مثيرة الحصن بعد حياة حافلة بالعطاء قضى معظمها في خدمة الوطن .

حيث يعد المناضل سيف سالم أبو فارس أحد المناضلين الذين عمدوا بنضالهم واخلاصهم الكبير للوطن منذ فجر الثورة مناضلا ثائرا ،ويعد أحد الثوار الذين كان لهم الدور الكبير في المشاركة في جميع الجبهات وفي الضالع وجبل العر وردفان وابين .

أصيب المناضل سيف سالم بوعكة صحية الزمتة الفراش لمدة أكثر من خمسة أشهر قضى معظمها في المستشفيات لكن نصحة الاطباء بالسفر إلى الخارج لتلقي العلاج هناك ، إلا أن ظروفة لم تسمح لة بالسفر ، وجهنا عدد من المناشدات إلى الخيرين وقيادات المجلس الانتقالي بالنظر إلى حالة المناضل لكن دون جدوى إلا أن قدر الله كان أسرع لينتقل إلى جوار ربة صباح اليوم الاربعاء في مستشفى النقيب بالعاصمة عدن .

ويعد الفقيد المناضل سيف سالم أبو فارس من الرعيل الأول الذين كان لهم الاسهام الكبير في اشعال ثورة الرابع عشر من اكتوبر ومن الذين اسسوا دعائم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

تعرض الفقيد أبو فارس إلى السجن من قبل قوات الامن المركزي التابعة لقوات الاحتلال اليمني وكان من الذين رفضوا الذل والهوان ورفض عنجهية القمع والتنكيل ، من اوائل المؤسسين للحراك الجنوبي واحد القيادات الثورية في محافظة أبين ، مشاركا فاعلا في كل الفعاليات والمليونيات التي اقيمت في كل محافظات الجنوب، وبعد واحدة من الذين كان له الدور البارز في اصلاح ذات البين ، بالإضافة إلى كونة أحد التربويين البارزين والذين كان له الدور في العملية التعليمية والتربوية وهو شخصية اجتماعية عرفت بالاخلاق بين اوساط الناس .

*من عبدالرقيب السنيدي