آخر تحديث :الأربعاء-22 مايو 2024-05:14ص

أخبار وتقارير


إسقاط درون حوثية غرب تعز... والميليشيات تباغت مناهضيها بـ«باليستي» في الضالع

الخميس - 09 يناير 2020 - 12:41 م بتوقيت عدن

إسقاط درون حوثية غرب تعز... والميليشيات تباغت مناهضيها بـ«باليستي» في الضالع

(عدن الغد)متابعات:

أعلنت مصادر عسكرية يمنية في اللواء 17 مشاة عن إسقاط طائرة مسيرة تابعة للميليشيات الحوثية أثناء تحليقها فوق مواقع الجيش الوطني في جبهة الضباب، غرب تعز مساء الثلاثاء.

تزامن ذلك، مع سقوط قتلى وجرحى جنود في محافظة الضالع جراء استهداف الحوثيين معسكر الصدرين أثناء تجمع القوات في منطقة مريس، شمال الضالع، بصاروخ باليستي.

وقال المركز الإعلامي لمحافظة الضالع إنه «تم استهداف مقر قيادة اللواء الرابع احتياط التابع لمحور إب في معسكر الصدرين في منطقة مريس شمالي الضالع بصاروخ باليستي أطلقته ميليشيات الحوثي الانقلابية المدعومة من إيران». مؤكدا أن «القصف الصاروخي خلف عدد 13 شهيدا وأكثر من 20 جريحا».

وذكر أن «ميليشيات الحوثي استبقت الرد الإيراني بساعات على مقتل سليماني بالعراق عبر قصف صاروخي استهدف معسكر الصدرين والتدشين لتصعيد عسكري جديد في الضالع، وأن وكلاء إيران في المنطقة كشروا عن أنيابهم تجاه كل خصومهم».

ووفقا للمركز الإعلامي للضالع «قتل 18 انقلابيا وأصيب ما يقارب 22 آخرين، الثلاثاء، في عمليات نوعية نفذتها القوات الجنوبية ردا على التصعيدات الحوثية الأخيرة شمال وغرب محافظة الضالع».

وبحسب مصدر ميداني، فإن «وحدات من كتائب شلال الشوبجي وكتائب مروان العشوي، تمكنت من كسر زحف حوثي في جبهتي بتار والمشاريح غرب الضالع قُتل على أثرها وجُرح عدد من مسلحي الميليشيات المدعومة من إيران».

وذكر أن «وحدات الدروع باللواء الثاني استهدف تجمعا لميليشيات الحوثي في قهرة وزيلة مريس، وسقط وجرح على أثر ذلك عدد من ميليشيات الانقلاب».

وظهر الثلاثاء، اندلعت اشتباكات متقطعة في جبهة مديرية الأزارق جنوب غربي الضالع، على الحدود مع مديرية ماوية في تعز بين وحدات من اللواء الخامس وعناصر مسلحي الحوثي في محيط جبل الفراشة القريب من منفذ تورصة الحدودي هناك.

وفي الجوف، قتل وأصيب سبعة انقلابين في مواجهات مع قوات الجيش الوطني بمديرية المتون، بحسب ذكره الموقع الرسمي للجيش الوطني «سبتمبر.نت» إذ قال إن «المواجهات نشبت، مساء الثلاثاء، أثناء محاولة ميليشيا الحوثي التسلل باتجاه، مواقع في جبهة حام، وإن قوات الجيش أحبطت محاولة الميليشيا الحوثية، وأجبرتها على التراجع والفرار، بعد مصرع وجرح سبعة من عناصرها».