آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-08:34م

أخبار وتقارير


د.بن دغر يلتقي السفير البريطاني ويناقش معه تنفيذ اتفاق الرياض

الأربعاء - 08 يناير 2020 - 05:29 م بتوقيت عدن

د.بن دغر يلتقي السفير البريطاني ويناقش معه تنفيذ اتفاق الرياض

(عدن الغد)خاص

 :

أكد الدكتور أحمد عبيد بن دغر مستشار رئيس الجمهورية حرص فخامة الرئيس على نجاح وتنفيذ اتفاق الرياض وبما يخدم ويحقق الأمن والاستقرار في المحافظات المحررة ويحافظ على وحدة اليمن وينهي الصراعات الداخلية ويوجه المعركة باتجاه العدو الحقيقي وهو المشروع الانقلابي.

جاء ذلك خلال لقائه بالسفير البريطاني مايكل أرون صباح اليوم لمناقشة عدد من القضايا الهامة ومنها تنفيذ اتفاق الرياض.

وأكد الدكتور بن دغر أن تنفيذ اتفاق الرياض بكامل بنوده ونصوصه ينهي الصراعات العسكرية داخل عدن وما جاورها من المحافظات. مشيراً إلى انه تم الاتفاق على كثير من الخطوات العسكرية والأمنية والسياسية والذي سيجري تنفيذها بالتزامن مع تعيين محافظ ومدير أمن عدن خلال الفترة القريبة القادمة سيتم الإعلان عنها. مشيدًا في هذا الإطار بالدور الذي قامت به المملكة العربية السعودية بدعم من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي وبرعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان في دعم ورعاية اتفاق الرياض.

وقال الدكتور بن دغر نحن بحاجة اليوم إلى سلامًا عادلاً وشاملاً وحقيقياً يكمن في تنفيذ مرجعيات الحل الثلاث المتوافق عليها محليًا ودوليًا والمتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، وقرار مجلس الأمن الدولي 2216. في ظل شرعية قائمة لا ينبغي التكفير في التخلي عنها قبل إقرار الدستور والاستفتاء عليه وإجراء الانتخابات.

ودعا الدكتور بن دغر الميليشيا الحوثية بالعودة إلى طاولة الحوار والتخلي عن مشروعهم الإيراني وبتمسكهم بالجمهورية والدولة الاتحادية سوف يختصر الكثير من الوقت نحو تحقيق السلام الذي يتطلع اليه شعبنا اليمني.

من جانبه أكد السفير البريطاني موقف بلاده الداعم لوحدة وأمن واستقراره اليمن مشيدا بالجهود التي تبذلها اللجنة السياسية المكلفة من قبل فخامة الرئيس لانجاح تنفيذ اتفاق الرياض. مؤكدًا ان بلاده تدعم الحلول السلمية وفقا لمرجعيات الحل الثلاث المتفق عليها. كما تدعم الجهود المشتركة للأشقاء في المملكة، والأطراف الموقعة على اتفاق الرياض، مؤكدا أن تحقيق الاستقرار في عدن أمر يهم المجتمع الدولي.