آخر تحديث :الإثنين-06 مايو 2024-05:02م

أخبار وتقارير


ميليشيات الحوثي تواصل مسلسل جرائمها وانتهاكاتها باقتحام عددمن منازل المواطنين واعتقالهم في الحشاء وهجار شمال قعطبة

الأربعاء - 08 يناير 2020 - 03:40 م بتوقيت عدن

ميليشيات الحوثي تواصل مسلسل جرائمها وانتهاكاتها باقتحام عددمن منازل المواطنين واعتقالهم في الحشاء وهجار شمال قعطبة

الضالع (عدن الغد)متابعة علي عميران:

في خطوات تصعيدية خطيرة لها في جبهات الضالع وبعد تكبدها خسائر كبيرة في تطهير وتحرير الكثير من المناطق والمواقع الاستراتيجية التي كانت تحت سيطرتها لجئت مليشيات الحوثي بممارسة خطوات خطيرة حيث واصلت ميليشيات الحوثي مسلسل جرائمها وانتهاكاتها وذلك باقتحام عدد من منازل المواطنين ونهبها واعتقالهم في مديرية الحشاء ومنطقة هجار شمال قعطبة.

ففي مديرية الحشاء غرب محافظة الضالع قامت مليشيات الحوثي باعتقال واختطاف عددمن المواطنين ونهب محتويات منازلهم وممتلكاتهم واقتحام منازلهم.

حيث اكد لنا مصدر قبلي في مديرية الحشاء عزلة الاحذوف بان مليشيات الحوثي قامت اليوم الاربعاء 8يناير باقتحام منزل المواطن شايف قايد الحذيفي في جبل الاحذوف ونهب سيارته وعبث في محتويات منزله بعد يوم واحد من اقتحام منزل رئيس جهاز الأمن السياسي اللواء الركن عبده الحذيفي الكائن في جبل الاحذوف.

 

وفي الجانب الأخر في مديرية قعطبة قرية هجار قامت ميليشيات الحوثي بمداهمة عددمن منازل المواطنين من بني التام واختطاف واعتقال عدد منهم.

أهالي وسكان الحشاء وقعطبة نددوا واستنكروا مسلسل الجرائم والانتهاكات التي تمارسها ميليشيات الحوثي بحق السكان والمواطنين العزل من اجل تكميم الأفواه والسكوت على جرائمها وانتهاكاتها  وذلك باعتقال واختطاف واقتحام منازلهم ونهبها والتعويض على خسائرهم الكبيرة التي خسروها في جبهات القتال.

من جانبهم حمل  اهالي وسكان هذه المناطق ميليشيات الحوثي وكل المتواطئين والمتعاونين معهم المسؤولية الكاملة في سلامة وحياة ابنائهم ونهب واقتحام منازلهم.

موجهين مناشدة عاجلة لمنظمات الامم المتحدة والمنظمات الدولية والحقوقية بإدانة هذه الانتهاكات والضغط على هذه الميليشيات الحوثية ووقف مسلسل انتهاكاتها وجرائمها بحق السكان المتمثلة في اختطاف واعتقال عددمن المواطنين ونهب واقتحام منازلهم وترويع السكان وتخويفهم