آخر تحديث :الإثنين-20 مايو 2024-02:06ص

مجتمع مدني


جمعية الإصلاح بعدن تقيم دورة في الدعم النفسي للمعنفات

الخميس - 21 مارس 2013 - 11:41 م بتوقيت عدن

جمعية الإصلاح بعدن تقيم دورة في الدعم النفسي للمعنفات
جانب من المشاركين في الدورة - عدن الغد

عدن (عدن الغد) خاص

أقامت جمعية الإصلاح الإجتماعي الخيرية بعدن دورة في ( الرعاية النفسية لضحايا العنف القائم على النوع الإجتماعي ) لعدد خمسة وعشرين مشارك من مقدمي الرعاية النفسية من الجانب الحكومي ومنظمات المجتمع المدني من محافظات عدن ولحج .

 

الدورة التدريبية أقيمت برعاية مكتب الصحة والسكان بعدن وبالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان UNFPA  وتطرقت فيها المدربة الدكتورة أسماء دريب لمقدمة عن النوع الإجتماعي والعنف على أساس النوع الإجتماعي والعنف ضد المرأة , كما تطرقت للعلامات والمؤشرات التي تساعد على تشخيص حالات العنف ومفهوم الدعم النفسي والإجتماعي .

 

في المحور الثاني للدورة التدريبية تناولت الدكتورة أسماء الفرق بين الدعم النفسي والرعاية الصحية النفسية كما تناولت تفصيلا الصفات التي تعزز مهارات وقدرات المتطوعين والمتطوعات في استقبال حالات المعنفات , كما تطرقت في المحور الأخير لتقديم خدمات المشورة ( الدعم النفسي والإجتماعي ) للمعنفات .

 

الدكتور عادل باعشن منسق البرامج الصحية في جمعية الإصلاح بعدن أكد في كلمته الختامية أهمية مثل هذه الدورات التدريبية في صقل وتأهيل الكوادر الصحية العاملة مهيبا بالمشاركين نقل كل ما استفادوه في هذه الدورة لميدان التطبيق العملي ومؤكد في الوقت ذاته عزم القطاع الصحي في الجمعية الإستمرار في تنفيذ البرنامج التأهيلي للعاملين في القطاعات الصحية بعدن .