آخر تحديث :الجمعة-31 مايو 2024-12:31ص

أخبار المحافظات


الكثيري يضع حجر الأساس للمبنى الأكاديمي التعليمي بهيئة مستشفى سيئون العام

الثلاثاء - 07 يناير 2020 - 10:00 ص بتوقيت عدن

الكثيري يضع حجر الأساس للمبنى الأكاديمي التعليمي بهيئة مستشفى سيئون العام

سيئون(عدن الغد)جمعان دويل:

وضع وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري اليوم حجر الأساس للمشروع الاستراتيجي للمبنى الأكاديمي التعليمي بهيئة مستشفى سيئون العام بكلفة اجمالية اثنين مليون و  66 ألف و851 دولار بتمويل من السلطة المحلية بحضرموت الوادي من حصة الوادي من مبيعات النفط ومن المتوقع إنجازه بعد عامين.

وعبر رئيس جامعة سيئون الأستاذ الدكتور / محمد عاشور الكثيري في حفل وضع حجر الأساس عن سعادته بهذه المشاريع العملاقة في القطاع الصحي بحضرموت الوادي والصحراء.. مشيراً إلى أن جامعة سيئون تحصلت نصيبها من هذا الدعم.

وأضاف في حديثه" برغم حديث الكثير من الناس بالاستغراب عندما بدأنا جامعة سيئون وأنشأنا كلية الطب بسيئون ولكن اقولها ان دعم السلطة المحلية بالوادي كان الأساسي بالنسبة للجامعة عموما وبالنسبة لكلية الطب الذي يقول البعض لن تستطيعوا انشأ الكلية وبدأنا فيها وكان الآن هذه الخطوة في المبنى الأكاديمي التي تتجاوز كلفته اكثر 2 مليون دولار هذا المشروع ربما تكون أول كلية طب تبدأ من أول عام إلى جانب المبنى والمختبرات تبدأ أيضا بمبنى اكاديمي لتطبيق الطلاب.

وأكد الأستاذ الدكتور / محمد عاشور الكثيري بأن جامعة سيئون حظيت بكثير من المشاريع من السلطة المحلية بالوادي من مبيعات النفط كونها مؤسسة ستخدم جميع مديريات حضرموت الوادي والصحراء والمحافظة والوطن بشكل عام من خلال استيعاب السلطة المحلية بأن التطور والتقدم يحصل بالعلم لذلك اهتمامها بالجانب الخدمي والتعليمي مترابط , مؤكداً بان هذا اليوم يعتبر أهم يوم من ايام جامعة سيئون وفي كلية الطب بالذات بفضل من الله ومن ذلك الدعم والاهتمام أن ترسي مداميكها وطلابها الان بالمستوى الثاني .