آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-03:57م

أخبار المحافظات


مناقشة دراسات الجدوى لمشاريع طلبة مستوى رابع كلية التجارة بجامعة الحديدة

الأحد - 05 يناير 2020 - 07:07 م بتوقيت عدن

مناقشة دراسات الجدوى لمشاريع طلبة مستوى رابع كلية التجارة بجامعة الحديدة

الحديدة (عدن الغد)أحمد كنفاني:

عقدت بجامعة الحديدة اليوم الأحد جلسات مناقشة دراسات الجدوى للمشروعات المقدمة من طلاب مستوى رابع قسمي العلوم المالية والمصرفية والإقتصاد والعلوم السياسية بكلية التجارة والإقتصاد .

وخلال المناقشة أشار عميد كلية التجارة بالجامعة الدكتور محمد سجوه الى ما تضمنته الدراسات المقدمة من مشروعات استثمارية تعزز من نمو الأنشطة الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة مثل مزارع إنتاج اللحم الدواجن وأفران الرغيف ومشاغل الأزياء والإكسسوارت ومعامل صغيرة لإنتاج المعجنات والمخللات وورش إنتاجية صغيرة وغيرها .

وأكد سجوه أن الدراسات عكست ما يتميز به الطلاب من أفكار لمشاريع تطبيقية يمكن أن تنفذ على أرض الواقع معتبرا أنها تعد محفزا لأصحاب رؤوس الأموال كونها تضع الحلول السلمية للمشاكل والمعوقات التي تواجه المشروعات .

ولفت إلى أن هذه المشاريع تأتي في إطار حرص قيادة الجامعة على دعم التوجه العملي التطبيقي للطلبة وتعزيز مشاركتهم في خدمة القطاع الاستثماري بالمحافظة .

مشيدا بما قدمه الطلاب من أفكار طموحة على الرغم من الظروف التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار والتصعيد على المحافظة .

بدوره أكد فريق المناقشة الذي ضم نائب عميد الكلية للشئون الأكاديمية الدكتور عبدالرحيم العليمي وعميد المعهد الوطني للعلوم الإدارية الدكتور علي فكري ونائب مدير المعهد الدكتور فيصل شانع ورئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية بالجامعة الدكتور عبدالله النهاري وعميد كلية العلوم الإنسانية بجامعة اليمن والخليج الدكتور عبدالله أبو علي بدراسات الجدوى المقدمة من الطلاب والتي تعكس الإصرار على التعلم والقدرة على قهر الظروف والصعاب وخلق أفكار استثمارية واقعية تتوافق مع احتياجات السوق، وقابلة للتطبيق .

من جانبهم أشاد المناقشون بعقد مثل هذه الجلسات مؤكدين أنها خطوة ايجابية لتحفيز الطلاب وممارسة دورهم في إعداد المخططات والرسومات الهندسية .