آخر تحديث :الخميس-02 مايو 2024-12:17ص

أخبار المحافظات


بارحمة مدير عام صحة شبوة في زيارته لمستشفى عزان يشيد بدور منظمة الصحة العالمية "WHO"

الجمعة - 03 يناير 2020 - 01:28 ص بتوقيت عدن

بارحمة مدير عام صحة شبوة في زيارته لمستشفى عزان يشيد بدور منظمة الصحة العالمية "WHO"

شبوة(عدن الغد)خاص:

نفذ مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة شبوة الدكتور عيدروس عوض بارحمة زيارة تفقدية لمستشفى عزان العام بمديرية ميفعة محافظة شبوة يوم الخميس 2 يناير 2020م .


وأطلع مدير عام الصحة على التجهيزات والمعدات الطبية  المقدمة من منظمة الصحة العالمية "WHO" إلى مستشفى  والتي احتوت جهاز أشعة أكس رب بقدرة 400 ملي امبير كوري الصنع ،   مولد كهربائي بقوة 200 KVA ، وجهازين تعقيم ، وجهاز وت باث . وبلغت كلفتها الاجمالية 65250 دولار .

ثم طاف الدكتور عيدروس بارحمة بأقسام المستشفى وأطلع على سير العمل واستمع من مدير المستشفى إلى حاجة المستشفى الماسة لإعادة التأهيل خاصة وانه يعد مستشفى محوري .

وخلال الزيارة أوضح الدكتور عيدروس بارحمة ان هذه التجهيزات والمعدات الطبية المقدمة من منظمة الصحة العالمية"WHO" لمستشفى عزان وعتق ،  ستساعد في النهوض بمستوى الخدمات الطبية بالمحافظة.
منوهاً على أهمية هذه التجهيزات النوعية التي  تعود بالنفع على الموطن .
وأشاد مدير عام الصحة بالجهود المثمرة والدعم اللامحدود والدائم لمنظمة الصحة العالمية "WHO" الجهة المنفذة ، وأن هذه التدخلات والمساعدات بالشراكة مع المانحين مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ، والمساعدات الإماراتية ومجموعة البنك الدولي . مشيدا بدورهم في تعزيز القطاع الصحي وتقديم الأجهزة والمعدات الطبية لتأهيل المرافق الصحية وتقديم خدمات صحية افضل بالمحافظة .
وتقدم بالشكر والتقدير نيابة عن السلطة المحلية في محافظة ممثلة في محافظ شبوة الأستاذ محمد صالح بن عديو إلى منظمة الصحة العالمية والشركاء المانحين مركز الملك سلمان ، والمساعدات الإماراتية ، ومجموعة البنك الدولي  .

وبدوره مدير مستشفى عزان الأستاذ عاصم عتش ثمن زيارة الدكتور عيدروس بارحمة .
 وعبر عن  شكره وشكر  الأهالي لمنظمة الصحة العالمية"WHO " والشركاء المانحين على هذه التجهيزات النوعية .
مؤكدا أنهم في مستشفى عزان سيعملون على حسن توظيف هذه الأجهزة ، بما يخدم المواطنين ويعكس أثر هذا الدعم في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمترددين على المستشفى .


*من مريم بارحمة