آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-08:53ص

رياضة


الزمالك يستعيد الانتصارات بثنائية في أسوان

الخميس - 02 يناير 2020 - 11:35 م بتوقيت عدن

الزمالك يستعيد الانتصارات بثنائية في أسوان

عدن الغد / كووورة

استعاد الزمالك نغمة الانتصارات الغائبة، بفوز صعب ومثير على حساب ضيفه أسوان بنتيجة (2-0)، اليوم الخميس، بستاد القاهرة الدولي، في إطار الجولة الـ 11 من عمر الدوري المصري.

 

تقدم الزمالك بهدف مصطفى محمد في الدقيقة 43، وأضاف أحمد سيد زيزو الهدف الثاني في الدقيقة 62.

 

وأضاع محمود علاء ضربة جزاء للزمالك في الدقيقة 60، وشهدت المباراة عدة وقائع تحكيمية مثيرة للجدل.

 

وألغى الحكم طارق سامي هدفًا للزمالك سجله محمود علاء في الدقيقة 31 بداعي الخطأ ضد مدافع أسوان، كما طرد طارق حامد في الدقيقة 52 بعد إنذارين متتاليين، بخلاف رفضه احتساب ضربة جزاء لأسوان نالت اعتراضات كبيرة من الضيوف.

 

ولم يفز الزمالك في آخر 3 لقاءات بالدوري بعد الخسارة أمام الطلائع والتعادل مع سموحة والإنتاج الحربي، كما تعادل أيضًا في دوري أبطال أفريقيا مع زيسكو الزامبي.

 

وتذوق الفريق الأبيض طعم الفوز الغائب منذ التغلب على بيراميدز يوم 12 ديسمبر/كانون أول الماضي.

 

ورفع الزمالك رصيده إلى 18 نقطة ليتقدم إلى المركز الرابع، بينما تجمد رصيد أسوان عند 7 نقاط في المركز قبل الأخير.

 

 

 

بدأ الزمالك بضغط هجومي مكثف، وضاعت محاولة من جانب زيزو الذي انطلق، لكن طارق أبو العز أوقف المحاولة ثم تمريرة من ساسي لأوباما لم يستطع ترويضها ورد أسوان بمحاولة غير مكتملة من الصباحي.

 

وتعرض أسوان لضربة مبكرة بعد مرور 13 دقيقة بإصابة الظهير الأيسر طارق أبو العز ومشاركة إبراهيم جلال بدلاً منه.

 

وهدأ إيقاع اللقاء وتراجعت هجمات الزمالك مع تماسك دفاعي من أسوان، ووجه عبد الشافي كرة عرضية أبعدها الدفاع الأسواني.

 

وألغى الحكم هدفاً للزمالك في الدقيقة 31 عن طريق ضربة رأس سددها محمود علاء بداعي الخطأ ضد مدافع أسوان، وتألق الحارس أبو جبل وأنقذ فرصة خطيرة من الصباحي وأكمل محمود علاء الإنقاذ بالتشتيت.

 

 

 

وسجل الزمالك هدف التقدم عن طريق مصطفى محمد في الدقيقة 43 مستغلاً تمريرة بينية رائعة من طارق حامد وتقدم خاطئ من الحارس مسعد عوض ليودعها مصطفى في الشباك ببراعة.

 

بدأ الشوط الثاني بمحاولات من أسوان للاستحواذ، ونال طارق حامد لاعب وسط الزمالك إنذاراً للخشونة ثم حصل على إنذار آخر ليتعرض للطرد في الدقيقة 52، ونال فرجاني ساسي إنذاراً.

 

وحصل الزمالك على ضربة جزاء من تمريرة في عمق الدفاع من فرجاني ساسي تجاه أوباما ليتعرض الأخير للعرقلة، لكن أضاعها محمود علاء في الدقيقة 60 بعد تصدي مميز من الحارس مسعد عوض.

 

 

 

ونجح الزمالك في تسجيل هدف الاطمئنان بعدما أحرز أحمد سيد زيزو في الدقيقة 62 من استلام رائع في الجبهة اليسرى بمنطقة الجزاء أودعها في الشباك ببراعة.

 

وأشرك أسوان ثاني تغييراته بنزول عبد العزيز إمام لتنشيط الهجوم، بينما دفع الزمالك باللاعب محمد حسن بدلاً من أشرف بن شرقي.

 

ووجه أحمد عامر تسديدة قوية في يد الحارس أبو جبل، وضاعت محاولة مؤكدة من أسوان بعرضية حولها هيثم الفيل برأسه في جسم عبد الشافي.

 

وأبعد مسعد فرصة واعدة للزمالك، وحصل عبد العزيز إمام على إنذار، مع مشاركة عبد الله السنجهاوي على حساب محمود نعيم.

 

وأضاع أسوان فرصة هدف محقق من انفراد بمرمى أبو جبل ومطالبات من لاعبي أسوان بضربة جزاء ضد محمود علاء بسبب لمسة يد.

 

ودفع الزمالك بلاعبه محمد عبد السلام على حساب مصطفى محمد في الدقيقة 85، وسنحت محاولة من الفريق الأبيض عن طريق أوباما مع نزول إسلام جابر بدلًا من زيزو، وأضاع الصاعد أحمد عيد فرصة محققة بتسديدة قوية أبعدها مسعد عوض لينتهي اللقاء بفوز الزمالك 2-0.