آخر تحديث :الجمعة-17 مايو 2024-05:27م

أخبار عدن


مركز الدفاع المدني عدن كريتر( المطافي ) يعاني من انعدام مقومات الدفاع المدني الأساسية

الخميس - 02 يناير 2020 - 01:49 م بتوقيت عدن

مركز الدفاع المدني عدن كريتر( المطافي ) يعاني من انعدام مقومات الدفاع المدني الأساسية

عدن(عدن الغد)خديجة الكاف:

صرح قائد مركز الدفاع المدني عدن كريتر احمد فيصل البركاني" أن المركز الدفاع المدني عدن كريتر سيارات الإطفاء والإنقاذ بعد شهرين عطل ميكانيكي تم ارسالها لصيانة لإدارة المركز الرئيسي في المعلا ولكن لم صيانتها ولا إعادتها لنا بسبب عدم وجود سيولة مالية وقطع غيار لصيانتها وتم حجزها لديهم.

وأشار إلى أن المركز ليس لديه ميزانية مخصصة لشراء احتياجات المركز والأفراد المناوبين صباحا ومساءا  فكافة الأشياء الموجودة قد مر عليها سنوات ولم يتم شراء أو استبدال وهي تألفه مثل الفرشان والمكاتب ومبانى الادارة بشكل عام يحتاج لإعادة ترميم وتصليح وكذلك الإدوات المستخدمة في إطفاء الحرائق غير صالحة للاستخدام فهي قديمة ولم نحصل على بديل لها .. مؤكدًا أن الافراد العاملين بالمركز لم يستلموا رواتبهم من أربعة أشهر.

وأضاف قائلاً: ( سيارتنا بلا تراخيص ولا توجد لدينا بطائق شخصية ولاتوجد لدينا أدوات حماية تحافظ على سلامة أفراد المركز ونعاني من إهمال بعض الأفراد وتعطيل السيارات ).. مشيراً إلى أن  لديهم أفراد مدربين ومؤهلين ولديهم شهادات في كافة المجالات الإطفاء والإنقاذ والإسعافات الاولية ولكنهم لا يداومون بالعمل في المركز).

وأردف بالقول" ( أن عدد أفراد المركز العاملين ( 30) فردًا بينما هناك (15 ) فردًا مسجلين في قوائم الجيش وهم مؤهلين  ومدربين في مجال الإطفاء نناشد بضمهم بوزارة الداخلية ).

وفي الأخير وجه رسالة مناشدة إلى الإدارة العامة للدفاع المدني وزارة الداخلية ونناشدهم لمعالجة أوضاعنا المالية والإدارية وإعادة احترام وهيبة رجل الاطفاء لكونها مهنة انسانية تخدم المجتمع وتحميه من أي كوارث لا سمح الله.