آخر تحديث :السبت-04 مايو 2024-02:48ص

أخبار المحافظات


محافظ لحج يُهنئ رئيس الجمهورية بحلول العام الميلادي الجديد 2020م

الثلاثاء - 31 ديسمبر 2019 - 05:13 م بتوقيت عدن

محافظ لحج يُهنئ رئيس الجمهورية بحلول العام الميلادي الجديد  2020م

لحج (عدن الغد )عيدروس زكي السَّقَّاف:

رَفَعَ معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، اليوم الثلاثاء الموافق 31 ديسمبر 2019 م ، برقية تهنئة ، إلى فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله ورعاه ، هنأ معاليه فيها ، لمناسبة حلول العام الميلادي الجديد 2020م.

وقال محافظ محافظة لحج ، في برقيته ، التي حصلت صحيفة (( عدن الغد )) على نسخة خاصة منها : (( يطيب لي يا فخامة الرئيس القائد ، لمناسبة قدوم العام الميلادي الجديد السعيد ، اليوم ، ما بين جنباتنا ، أن نتقدَّم إلى فخامتكم ، باسمي شخصياً و نيابةً عن أبناء محافظة لحج كافة ، بأصدق التهنِّئات و أزكى التبريكات ، و سائر بلادنا اليمن تواصل في ظل عهدكم الميمون ، مسيرة النضال الوطني المُتَّقِد بعزيمتكم الوثَّابة ، التي تصطدم عليها كل التحديات في جميع المنعطفات من أجل بناء الوطن ، في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية بحكمتكم الرَّصينة و حنكتكم الصارمة.

وأضاف المحافظ تُركي قائلاً:" يأتي العام الميلادي الجديد 2020 م ، واليمن الغالية وشعبها الغيور قاطبة يقاوم بجسارة قيادتكم الحصيفة ميليشيات " الحوثي " المتمرِّدة ، التي انحرفت عن مسار الإجماع الوطني وقادت البلاد و جرَّت إلى منزلق خطير جداً ، وصوب حرب ضروس دمَّرت مكتسبات التنمية التي عمل شعبنا على تحقيقها بسواعده السمراء على مر السنين ، وفي لحظة من الطيش السياسي رهنت هذه الميليشيات نفسها و قرارها وأتباعها من المغرَّر بهم الوطن و سيادته لأعدائه في إيران ، الذين تدخلوا بفظاظة في شؤون اليمن و جلبوا الخراب و الدمار و الهلاك لشعبها الأبي ، الذي لن يغمض له جفن حتى يتحرَّر من ميليشيات " الحوثي " الانقلابية ، و يتخلَّص تماماً من ربقتها.

وتابع محافظ محافظة لحج يقول" فخامة الرئيس الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله ورعاه . . إنَّنَا بهذه المناسبة العطرة بتأريخها التدشيني لعام عملي جديد العطرة ، نُجَدِّد لفخامتكم العهد كما عهدتمونا على مدى مرور التجارب أوفياء لكم ، و شعبنا اليمني العظيم ، ما يزال ، اليوم ، يخوض كذلك بقيادة فخامتكم معركة الشَّرف و العزَّة و الفِداء الوطنية للقضاء على التمرُّد " الحوثي " ، و إلى جوارنا " التحالف العربي " ، الذي أُنشِئ بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة و توجيهات خادم الحرمين الشريفين جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة ، حفظه الله ، و ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، رعاه الله ، هذا التكتُّل المصيري العروبي المشترك ، الذي انطلق بهدفه السامي في سبيل عودة الشرعية اليمنية على كامل أراضيها ، التي إعوَج عن طريقها الوطني السَّوي ، مكوِّن " الحوثي " و أعرَض عنها و انقلب صلفاً على مخرجات الحوار الوطني اليمني الشَّامل ، الذي هو نفسه شارك فيه ، و ما كان أمام الأشقاء العرب من حل غير مساعدة الشعب اليمني ، فقدَّموا معه التضحيات الجسام بالرجال و الأموال بلا حدود ، لمجابهة هذا العصيان " الحوثي " و تصدوا له بالقوة العسكرية ذاتها ، التي أوغل بها " الحوثي " الشعب ، الذي يواجه رعونته كل يوم ببسالة حتى يبلغ مراده بالفكاك من شره المستطير ، حتى استكمال نصر التحرير.

وأشار إلى إنَّ قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، تعمل بدأب في كل وقت و كل حين و من دون أي كلل أو ملل ، و نهار عملها بليلها ساهرة تصل ، على خدمة مواطني محافظة لحج ، وفقاً و توجيهات فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، و رؤاه الثاقبة ، و كذا استشعاراً بالمسؤولية العظمى المُلقَاة على عاتقها ، و هي لا تألو جهداً و لا تدَّخره قطعاً ، في رعاية أبناء المحافظة الواجبة في الاتجاهات مجتمعة ، لتحسين مستوياتهم المعيشية الفضلى ، و لَا سِيَّمَا أنهم عانوا كثيراً في عديد المراحل الحياتية السابقة.

واختتم معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء 17 مُشاة بالمحافظة ، برقيته ، بدعوة أبناء محافظة لحج ، إلى الالتفاف إلى حول قيادة سلطتهم المحلية بالمحافظة . . إذ أردف بقوله : (( إنَّ حلول العام الميلادي الجديد 2020 م ، له أنبل المعاني في قلب قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، بيد أنَّ شغلها الشاغل و همها الأوحد ، منذ تعيينها في الـ 24 من ديسمبر 2017 م ، هو توفير مشاريع الخدمات التنموية الأساسية لمواطني المحافظة فقط ، سواء التي يُوَجِّه بإحرازها للمحافظة مباشرة فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، أو بتمويل من حكومته الرَّشيدة بقيادة دولة الدكتور مَعِين عبد الملك سعيد ، رئيس مجلس الوزراء ، أو بدعم من المنظمات الأممية و الهيئات الدولية المانحة ، في المحاور الرئيسة المهمَّة ، لقطاعات : الكهرباء و الطاقة ، و المياه و البيئة و الصرف الصحي ، و الصحة العامة و السكان ، و التربية و التعليم ، و الأشغال العامة و الطرق ، و الشرطة و الأمن و الدفاع ، و التحسين الرونقي الجَمَالِي ، و الثقافة و متاحف الآثار و التنوير ، و سعت قيادة محافظة لحج ، و ما زالت و ستظل جاهدة تحث خطاها الصادقة ، إلى إسعاد أبناء المحافظة ، بمزيد من منجزات المشاريع الملحَّة ، التي ستشمخ أكثر شاهدة للعيان في القريب العاجل ، و ستنضم إلى نظيراتها المنفَّذة ، لكون الطموحات كبرى و تطلعاتها أعلى ، و على مواطني المحافظة ، يقع تسييج قيادتهم في السلطة المحلية بالمحافظة ، التي إن وعدت أوفت ، بحصن حبهم المنيع لها ، كما عهدتهم على الدوام ، و كما هو ديدنهم على ثبات إخلاصهم لها ، و التفاتهم فحسب ، إلى ما تعمله صوابية قيادتهم من أجلهم على أرض الواقع الازدهاري التنموي الملموس لمحافظة لحج . . الخلود للشهداء . . و الشفاء للجرحى . . و الحرية للأسرى . . و السَّلام للأُمَّة . . و كل عام و فخامتكم بخير عميم و سعادة غامرة و نجاح باهر . . و كل عام و البلد بخير . . و كل عام و الشعب في تقدُّم . . و السَّلام عليكم و رحمة الله و بركاته.