آخر تحديث :الثلاثاء-07 مايو 2024-07:21م

أخبار المحافظات


الهيئة التنفيذية لانتقالي الحصين تعقد اجتماع مع مكتب التربية ورؤساء الاقسام في المكتب

الثلاثاء - 31 ديسمبر 2019 - 02:55 م بتوقيت عدن

الهيئة التنفيذية لانتقالي الحصين تعقد اجتماع مع مكتب التربية ورؤساء الاقسام في المكتب

الضالع (عدن الغد) خاص:

عقدة الهيئة التنفيذية للمجلس الانتقالي الجنوبي مديرية الحصين محافظة الضالع اجتماع مع مدير مكتب التربية والتعليم في المديرية ورؤساء اقسام المكتب صباح يوم الاحد الموافق 29/12/2019م في مقر المجلس في المديرية برئاسة الاخ/رشاد الزهيري نائب رئيس المجلس الانتقالي في المديرية.

 

حيث رحب الزهيري الذي افتتح الاجتماع بمدير مكتب التربية الاستاذ نديم عبد الاله ورؤساء اقسام مكتب التربية في المديرية".

 

وتطرق الزهيري في مستهل حديثة ان الهدف من الدعوة لهذا الاجتماع هو الوقوف امام السلبيات التي ترافق سير العملية التربوية وبحث  الحلول والمعالجات للارتقاء بالتعليم نحو الافضل وفق الامكانيات المتاحة"

 

كما تحدث مدير مكنب التربية في المديرية الاستاذ نديم بكلمة مقتضبة شكر من خلالها رئيس واعضاء الانتقالي في المديرية على دعوتهم لهذا الاجتماع  مشيرا ان حرص الانتقالي في المديرية الوقوف الى جانب مكتب التربية  لتحسين العملية التربوية  في مدارس المديرية  سيشكل دافع كبير  لتصحيح الاختلالات ووضع الحلول المناسبة لها.

 

وتم الاستماع للتقرير المقدم من رئيس اللجنة التعليمية الاستاذ/ عبد الحميد يحيى ناشر والذي شخص فيه السلبيات والمخالفات الحاصلة في التعليم الاساسي والثانوي وكذلك الحلول والمعالجات  لتحسين التعليم في المديرية والتي يجب تطبيقها من بداية العام الدراسي القادم.

 

هذا وثم فتح باب النقاش لمناقشة التقرير المقدم من اللجنة التعليمة حيث تحدث الاخ/ رئيس قسم التعليم  العام  محسن ناجي والاخ/ الاستاذ محمد احمد  رئيس قسم الاختبارات والاخ الاستاذ/ احمد ناجي قسم رئيس قسم التخطيط و الاخ/ صالح محمد حسين عضو اللجنة التعليمية والاخ/ مثنى جابر عضو اللجنة التعليمية والاخ/زياد حيدرة عضو اللجنة التعليمية. جميع الكلمات صبت في نفس السياق.

 

بعدها خرج الاجتماع بعدد من القرارات وهي كالتالي..

1-يمنع اتخاذ أي قرار إداري بغرض التكليف او الأبعاد او النقل إلا بعد التشاور والاتفاق مع مدير عام المديرية والجهات ذات الاختصاص بما فيها إدارات المدارس.

2- تفعيل دور الإشراف الإداري على جميع الإدارات والاقسام التابعة لإدارة التربية والتعليم بالمديرية.

3- تفعيل دور الرقابة والتفتيش وتخطيط النزول الميداني المستمر لتفقد سير النظام التعليمي في جميع المدارس.

4- تفعيل دور الرقابة المالية وعدم الخصم من رواتب الموظفين والمعلمين إلا وفق الأحكام القانونية النافذة والالتزامات القانونية.

5- مراجعة كشوفات الطلاب والطالبات وفحص الدرجات التراكمية للصفوف السابع والثامن والتاسع من المرحلة الأساسية والأول والثاني والثالث من المرحلة الثانوية.

6- التركيز على كشوفات طلاب وطالبات الصف الثالث ثانوي وفحصها والتدقيق بها للتأكد من عدم ادراج أسماء من خارج الكشوفات المدرسية تحت مسمى الانتساب او أي مسمى آخر يكون القصد منه الحصول على شهادات الثانوية العامة.

7- يمنع منعا باتا إصدار أرقام جلوس لطلاب من خارج الصف الدراسي ومن يخالف ذلك يحال للمساءلة القانونية.

8- يمنع إجراء التحويلات الداخلية لطلاب الصف الثالث ثانوي لغرض إجراء الامتحانات النهائية في مدرسة أخرى داخل او خارج المديرية يكون القصد من وراء ذلك التزوير في الدرجات التراكمية للطالب او إدخال أسماء لأشخاص من خارج الصف الدراسي بعيدا عن أنظار مجلس الآباء والمجتمع في مدرسته الأساسية.

9- توفير اللائحة المدرسية ويستحسن اللائحة المدرسية للعام 1993 م وتوزيعها على إدارات المدارس للعمل فيها.

10- توفير ما يمكن توفيره من سبورات ووسائل توضيح وكراسي بشكل عاجل.

11- عدم اعتماد أي قرار او توجيه وزاري او إداري سابق يضر بمستقبل يمنحه درجات نجاح وهو لم يحظر الدراسة طول العام الدراسي واعتماد له درجات تراكمية تساعده في النجاح في امتحان الثالث ثانوي وهو لم يدرس المرحلة الثانوية.

12- اتخاذ العقوبات القانونية ضد مدير اي مدرسة يخالف اللائحة المدرسية ويشارك في ضياع مستقبل الطلاب.

13- إلزام الجميع بتنفيذ هذه الاجراءات لما فيه مصلحة الطلاب والمجتمع.