آخر تحديث :الأربعاء-15 مايو 2024-10:37م

أخبار وتقارير


برئاسة محافظ أبين .. لقاء مشترك لمدراء عموم مكاتب فروع الوزارات ومدراء المديريات لتقييم ماتم انجازه

الإثنين - 30 ديسمبر 2019 - 10:22 م بتوقيت عدن

برئاسة محافظ أبين .. لقاء مشترك لمدراء عموم مكاتب فروع الوزارات ومدراء المديريات لتقييم ماتم انجازه

أبين(عدن الغد)خاص:

عقد اليوم بمحافظة أبين لقاءً مشتركًا و موسعاً لمدراء عموم المديريات ومدراء عموم مكاتب فروع الوزارات والمؤسسات والهيئات بالمحافظة برئاسة المحافظ اللواء ركن أبوبكر حسين وحضور الأمين العام للمجلس المحلي - أبين الأخ مهدي الحامد ووكيل المحافظة حسين الجنيدي لتقييم ما تم انجازه من اعمال ومشاريع في عام 2019 في مديريات المحافظة ومناقشة الخطط والبرامج للمرحلة القادمة خلال العام 2020 م .

وخلال اللقاء أشار المحافظ أنه تقع على الجميع مسئولية تأمين خدمات المواطنين وأمنهم وحقوقهم ومتطلباتهم كل في نطاق عمله، لافتًا إلى أهمية أن ترفع كل مديرية خطتها متضمنة احتياجاتها على وجه السرعة حتى يتسنى للمحافظة رفعها إلى رئاسة الوزراء لتحسين الخدمات للمواطنين وتغطية احتياجهم .. خصوصًا في اعداد خطة ذات أولوية لتنفيذ مشاريع مياه في عموم مديريات محافظة أبين

وأكد المحافظ الحاجة إلى اعداد خطة مشتركة بين كل مدير عام مديرية ومكاتب فروع الوزارات الشئون الاجتماعية، التخطيط ، المصائد السمكية، الزراعة ،الصحة، التربية ، منسق الاغاثة لاعداد مصفوفة من المشاريع ذات الأولوية في جميع مديريات المحافظة وفقاً لخارطة مسح احتياجات يتم الاتفاق على اعدادها تهدف إلى حداث تنمية شاملة ومتوازنة وفي مقدمتها مشاريع المياه إلى جانب الطرقات والصحة والتعليم والمياه والأمن ومساعدة النازحين، واعداد خطة استجابة، وكيفية ادارة تدخلات المنظمات خصوصًا في الجانب الاغاثي والانساني .. على ان تعطى الأولوية في تنفيذ المشاريع للمديريات ذات الكثافة السكانية لعواصم المديريات ثم الانتقال للقرى حسب الأولوية .. مطالبًا مدراء عموم المديريات بجمع احصائيات ورفع تقرير متكامل عن اعداد النازحين في اطار المديرية والنازحين منها، والاسر الاشد فقرًا وتجمعاتهم وذوي الاحتياجات الخاصة واليتامى والارامل ومرضى السرطان والفشل الكلوي لرفع خطة الاحتياجات الاغاثية تحت اشراف الأمين العام للمجلس المحلي - أبين الأخ مهدي الحامد، ومشيرًا أن اللقاء سيستمر إلى الأول من يناير 2020 لانجاز ما ذكر ..

وفي جانب القطاع الصحي والزراعي ، اكد المحافظ حاجة المناطق الوسطى بمحافظة أبين إلى هيئة مستشفى نظرًا للكثافة السكانية وتوفير عناء المشقة والسفر على المرضى لطلب العلاج .. وكذلك حاجة المحافظة إلى نظام الدفاعات لحماية والحفاظ على الاراضي الزراعية وتأهيل الجسور والبوابات واعادة صيانة الحواجز المائية ..

وشدد المحافظ على مدراء عموم المديريات ضرورة رفع مستوى تحصيل الايرادات المحلية والمشتركة وتشمير الهمم نحو تصحيح المسار الاداري والمالي، لافتًا أن مدير عام المديرية هو رأس الهرم وممثل المديرية لدى السلطة المحلية فيما يتعلق بالصالح العام ..

ونوه إلى ضرورة خلق علاقات اجتماعية وانسانية لتثبيت وتعزيز أمن واستقرار المجتمع من قبل السلطات المحلية بالمديريات ومعالجة المشكلات وازالة كافة العراقيل لتهيأة الاجواء الادارية والامنية .

وأوضح المحافظ أنه لابد من اعادة النظر في مدراء عموم المديريات وفروع مكاتب الوزارات لتعزيز دور السلطات المحلية بالمديريات والمكاتب الخدمية والتنفيذية ويكونوا على حجم المسئولية لتجاوز الصعوبات ..والارتقاء بمهام المسئوليات وفهم القوانين التي بموجبها يتم تنفيذ الاعمال والمشاريع .. بالاضافة إلى عقد لقاءات بين مكاتب فروع الوزارات ومدراء عموم المديريات والمكتب التنفيذي لحل القضايا العالقة بين مدراء عموم المديريات ومدراء عموم مكاتب فروع الوزارات

حضر الاجتماع احمد السيد عيدروس رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة


*محمد ناصر مبارك
تصوير /بشير الزيدي