آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

رياضة


في ختام مهرجان حضرموت الرياضي الاول تتويج فريق نادي سمعون الشحر للمرة الثانية على التوالي بكاس الاستقلال الوطني ال30من نوفمبر على حساب شباب روكب الوصيف

الجمعة - 27 ديسمبر 2019 - 10:29 م بتوقيت عدن

في ختام مهرجان حضرموت الرياضي الاول  تتويج فريق نادي سمعون الشحر للمرة الثانية على التوالي بكاس الاستقلال الوطني ال30من نوفمبر على حساب شباب روكب الوصيف

عدن الغد / فادي حقان

مرة الثانية على التوالي توج بجدارة فريق كرة القدم بنادي سمعون الشحر بطلا لكاس الاستقلال الثلاثين من نوفمبر المجيد بعد فوزه على حساب فريق نادي شباب روكب بهدفين دون مقابل في اختتام المواجهات الكروية للبطولة التي جمعتهما على ارضية ملعب الفقيد بارادم بالمكلا .

وسجل اللاعب المايسترو معتز بركات أجمل أهداف المباراة والبطولة وهو الهدف الثاني بالدقيقة الثالثة والعشرين من عمر المباراة فيما جاء التقدم من جانب اللاعب محمود سعيد اليزيدي من الشوط الاول .

ووسط أكبر تجمع جماهيري رياضي ملأ مدرجات ملعب الفقيد بارادم بالمكلا من المؤزرين للناديين والمتابعين لأحداث البطولة من بدايتها كان الأداء متكافئ غير مقنع من الجانبين لغياب الاثارة والمتعة التي يتمتع بها الطرفان وينتظرها الجمهور المتواجد مع ذلك كان هدف اللاعب بركات أجمل ما فيها واغلى هدية قدمها اللاعب للجمهور الذي كان متحملا حرارة الشمس في المدرجات من اجل الاستمتاع .

 

عناصر فريق سمعون تعاملوا مع اللقاء بخبرتهم وحنكة مدربهم الكابتن خالد بشير في كهذا مباريات نهائية الذي لبعل بطريقة يمتص حماس المنافس والمندفع بعناصره الشابة وكان له ما أراد في أن يظفر بها في ويحافظ على لقبه للمرة الثانية .

في المقابل فأن فريق شباب روكب الطامح والرائع قدم أداء مستحق وهدد مرمي فريق سمعون في عدة محاولات ولكن لم يحلفهم الحظ في التسجيل مع ذلك كسب احترام الجميع بهؤلاء الشباب الواعدين والصاعدين والذين اثبتوا تفوقهم خلال مشوارهم في هذه البطولة ووصولهم للنهائي .

وعقب نهاية المواجهة التي ادارها تحكيميا في الساحة عمر باكحيل ومساعد أول اشرف بن عبود الشيخ وثاني محفوظ بن عكظة ورابعا محمد احمد بلعلا مقيم للحكام محمد الجابري مراقب محمد بكران رئيس لجنة المسابقات باتحاد كرة القدم بالساحل ومن تواجد محمد كرامة عبد من اتحاد الطب الرياضي .

سلم في منصة التشريفات عضوي هيئة الرئاسة العليا للمجلس الانتقالي الجنوبي عقيل محمد العطاس والشيح احمد محمد المعلم والدكتور محمد جعفر بن الشيخ ابوبكر رئيس القيادة المحلية بالمجلس الانتقالي الجنوبي بحضرموت والاستاذ مهدي سعيد المحمدي رئيس القيادة المحلية بمديرية المكلا واعضاء الهيئة التنفيذية والمحلية بالمحافظة والمديرية بحضور المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت الكابتن حسن صالح مسجدي ودرويش عبدالله سويد رئيس اتحاد كرة القدم بالساحل وقيادات الاطر الرياضية والشخصيات كاس البطولة لقائد فريق نادي سمعون الشحر وكاس الوصافة لقائد فريق نادي شباب روكب

.

شباب روكب وسمعون للنهائي جاء بعد تصدرهما ترتيب فرق المجموعتين , حيث تأهل شباب روكب عن المجموعة الأولى بعد تحقيقه العلامة الكاملة (9) نقاط بفوزه في جميع مبارياته على فرق مجموعته وحدة المكلا وشعب حضرموت والمكلا , فيما تأهل سمعون الشحر ب(4) نقاط حصدهما من فوز على هلال فوة وتعادل امام التضامن وتساوى مع الأخير في الرصيد النقاطي غير أن سمعون تأهل بفارق الأهداف .

البطولة الكروية تأتي ضمن فعاليات"مهرجان حضرموت الرياضي الأول" تحت شعار "حضرموت روح الجنوب" الذي ضم 8 لعبات رياضية مختلفة أستمر للفترة من 30 نوفمبر إلى 27 ديسمبر. اقيم برعاية من القيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي وتنظيم دائرة الشباب والطلاب بالقيادة المحلية لمديرية المكلا واشراف مكتب وزارة الشباب والرياضة وتنفيذ الاتحادات الرياضية .

لقطات من الختام

وسبق احداث المباراة لهذه المناسبة القاء النشيد الوطني الجنوبي من قبل الحاضرين ودخول الفريقين الى ارضية الملعب بصحبة البراعم الصغار في لوحة جمالية رياضية في اجواء المناسبة .

جهود مباركة بذلتها ادارة نادي شباب روكب الرياضي والجهاز الفني والاداري بقيادة الغائب في الملعب الحاضر بالمنصة الكابتن هاني مبروك معنوز ومساعده مرعي بابيتر وإداري الفريق الشاب وليد بخوع في أبراز هذه المواهب التي يمتلكها الفريق الكروي وتقديم فريق نموذجي منافس على البطولات المحلية لهذا نشد على أياديهم في الحفاظ على هذه العناصر الشابة الاهتمام بها في الاستحقاقات القادمة .

فريق نادي سمعون الشحر فريق كروي الممثل الوحيد لمدينة الشحر بمعني الكلمة لا يهاب منافسه كبير وصغير ولكن تنتظره استحقاقات كروية مهمة في الايام المقبلة لابد من الاعداد المبكر والجيد للظهور بأكثر عطاء وتميز .

في استراحة المباراة تم تكريم مدير البنك الاهلي فرع المكلا الاستاذ سعيد باعباد من قبل أتحاد كرة القدم بساحل حضرموت ونائب رئيس نادي التضامن الرياضي الكابتن عبدالمحسن ناصر الكلدي من قبل مجلس إدارة نادي شباب روكب نظير جهد الكلدي في المتعاون في الشراكة الفاعلة والمتجانسة بين الناديين ,.كما جرت مباراة استعراضية لبراعة شباب البقرين احد الفرق الشعبية بمديرية المكلا قدم فيها الصغار مهارة كروية جميلة .

أمن الملعب متواصل بجهده الحثيثة الحفاظ على سلامة وتامين مثل هذه المناسبة بقيادة القائد صالح احمد العطاس . وتواجد كل مقومات السلامة الصحية والعلاجية في الفعاليات الرياضية بالملعب من سيارة وغرفة طوارئ اسعافية اسهم في نجاح التنظيم والاعداد المشترك بين مكتب الشباب والرياضة واتحادي كرة القدم والطب الرياضي ومركز طب الاسرة لجامعة حضرموت .

جهد يشكر في نجاح المهرجان الرياضي من قبل دائرة الشباب والطلاب بالقيادة المحلية بمديرية المكلا ممثلة برئيسها الشاب علي الطمبشي واللجنة الاعلامية لمهرجان بقيادة الشاب منصور السومحي والمتابعة الدائمة من الزميل فهمي مبارك باحمدان والمنسق العام للدوري الكروي الكابتن انور سعدالله الرباكي