آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-07:43ص

أخبار وتقارير


مناشدة عاجلة لقيادة المجلس لانتقالي بعلاج المناضل سيف سالم ابو فارس في الخارج

الخميس - 26 ديسمبر 2019 - 08:27 م بتوقيت عدن

مناشدة عاجلة لقيادة المجلس لانتقالي بعلاج المناضل سيف سالم ابو فارس في الخارج

أبين(عدن الغد)خاص:

ناشد أعضاء في المجلس الانتقالي وشخصيات اجتماعية وثقافية وتربوية ومشايخ واعيان في محافظة أبين اللواء الركن عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي والشيخ هاني بن بريك نائب رئيس المجلس الانتقالي بطريقة عاجلة بسرعه إنقاذ حياة المناضل سيف سالم ابو فارس الذي اصيب بمرض منذ خمسة أشهر عجز الأطباء عن علاجة بالداخل وهو يعاني الآمة بانتظار القيادة السياسية في المجلس الانتقالي بالتكفل في سفرة وعلاجة في الخارج .

ويعد المناضل ابو فارس من الرعيل الأول الذين كان لهم المشاركة ببساله منذ فجر ثورة 14 اكتوبر المجيدة، مناضلا صلبا في جميع الجبهات وكان من الذين ساهموا اسهاما كبيرا في دعم الثوار إبان الثورة حتى اعلان الاستقلال في 30 نوفمبر 1967م وتاسيس دعائم جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية .

حيث عمل كواحد من الشخصيات الاجتماعية البارزة والتي كان لها الثقل الكبير في لجان الإصلاح ذات البين بين المواطنين في حل الكثير من القضايا العالقة ، بالإضافة إلى كونة أحد التربويين الذين شهدت له جميع الأوساط التعليمية بالكفاءة والنزاهه وحب العمل .

ومع انطلاق الحراك الجنوبي في العام 2007م كان المناضل ابو فارس واحد من الذين انتفضوا في وجة الاحتلال اليمني وإعلان شرارة الثورة الجنوبية.، عمل بين أوساط المناضلين في تأسيس الرفض الجنوبي لقوات الاحتلال اليمني وتأسيس الحراك الجنوبي في محافظة أبين، قياديا لايهاب الموت مشاركا في كل الفعاليات والمليونيات التي أقيمت في مختلف محافظات الجنوب .

تم إيداعة في سجون الاحتلال اليمني نتيجة لمواجهتة قوات الاحتلال ورفصة لهيمنة وعنجهية الاحتلال وصدقة مع قضيتة وابنا شعبة .

اصيب المناضل سيف سالم ابو فارس بمرض الزمة الفراش ونصحوة الأطباء بسرعه السفر الى الخارج لتلقي العلاج إلا أن ظروف المادية لاتساعدة في تحمل أعباء السفر والعلاج في الخارج .

لهذا نجدد مناشدتنا العاجلة إلى رئيس المجلس الانتقالي ونائبة إلى التكفل بنقل المناضل ابو فارس إلى الخارج لتلقي العلاج وهو أقل واجب يقدمة المجلس الانتقالي لابو فارس الذي كرس حياته منذ ريعان شبابة في النضال وخدمة الجنوب وشعبة .

آملين بأن توصل هذا المناشدة الكريمة الى قيادة المجلس الانتقالي للقيام بالواجب الانساني تجاة المناضلين والمخلصين للوطن والذين ينتظرون من المجلس الانتقالي الالتفاف والنظر إليهم .


*من عبدالرقيب السنيدي