آخر تحديث :الأحد-05 مايو 2024-07:37ص

أخبار المحافظات


تكريم 56 مشاركاً في جائزة بابكر لحافظ دوعن 9

الأربعاء - 25 ديسمبر 2019 - 07:37 م بتوقيت عدن

تكريم 56 مشاركاً في جائزة بابكر لحافظ دوعن 9

دوعن(عدن الغد)خاص:

احتضنت صباح اليوم قاعة الحديبة بمدارس بن محفوظ العرس القرآني لتكريم الفائزين والمشاركين بجائزة بابكر لحافظ دوعن في نسختها التاسعة لعام 1441هـ الموافق 2019م لمختلف فئات المصحف والتي شارك في المرحلة الأولى 167 طالب وطالبة من مختلف مناطق مديرية دوعن تأهل منهم للمرحلة الأخيرة عدد 56 طالب وطالبة.

وفي الحفل الذي حضره مدير عام مديرية دوعن الأستاذ / سالم أحمد بانخر والأستاذ أحمد يسلم بلفخر مدير مؤسسة صلة للتنمية – فرع دوعن والدكتور حسين سالم باربود مدير مدارس بن محفوظ.

ألقى الأستاذ أحمد بالفخر رسائل للمتسابقين والفائزين في المسابقة منها المداومة على تلاوة القرآن وتعاهده وكذا العمل مدير مؤسسة صلة للتنمية كلمة رحب من خلالها بضيوف الحفل كما قدم عدة بما فيه من أحكام ليتميز الحافظ بين أقرانه بالأخلاق الحسنة كما كان عليه الصلاة والسلام "قرآن يمشي على الأرض.

وفي ختام كلمته قدم شكره للسلطة المحلية ممثلة بمدير عام مديرية دوعن لوقوفهم الدائم والمستمر إلى جانب المؤسسة في تنفيذ برامجها كما قدم شكره لمدارس بن محفوظ الأهلية لاحتضانهم هذا العرس القرآني.

من جانبه ألقى مدير عام  المديرية الأستاذ سالم أحمد بانخر كلمة قال إننا هنا نقف بجلا وفخر للمحتفى بهم الفائزين والفائزات بجائزة بابكر مهنئاً جميع الفائزين.

كما أشار في كلمته على حرص السلطة المحلية بالمديرية على تقديم الدعم والمساعد لمؤسسات المجتمع المدني لإقامة المسابقات في مجال القرآن الكريم وعقد الدورات لتأهيل الخطباء والمرشدين وكذا المرشدات والواعظات والتأكيد على منهج الوسطية والاعتدال. 

الأستاذ عمر سالم بن عبيد الله مدير إدارة المراكز العلمية بصلة دوعن ومدير برنامج جائزة بابكر لحافظ دوعن كان له كلمة رحب من خلالها بضيوف الحفل كما أشار أن هذا الحضور هو بمثابة تشجيع للمتسابقين وأن العام القادم سيشهد إقبالا ً أكثر للمسابقة بإذن الله تعالى.

وفي ختام الحفل تم تكريم الحاصلين على جائزة بابكر لحافظ دوعن في نسختها التاسعة  لهذا العام في فئة المصحف كاملا ً حيث كان اللقب من نصيب الطالب ( عمار عبدالله سالم باعارمة ) والطالبة ( سيناء خالد محفوظ باسنان )كما تم تكريم  المتأهلين للمرحلة الأخيرة من مختلف الفئات وكذا تكريم لجنة المسابقة.

حضر الحفل الأستاذ عبدالله حسن العماري مدير مكتب المدير العام والأستاذ مبارك بلسود رئيس اللجنة المجتمعية بمدينة الهجرين التاريخية والدكتور إبراهيم باضاوي مدير مستشفى الهجرين وعدد من الشخصيات الاجتماعية  وأولياء أمور الطلاب والطالبات.